اعلن هنا
اعلن هنا
محليات

الصين تدعو إلى فتح تحقيق دولي عادل بمقتل الصحفية أبو عاقلة

اعلن هنا

 رابطة الدول البوليفارية: قتل إسرائيل أبو عاقلة انتهاك منهجي للقانون الدولي

 دعت وزارة الخارجية الصينية إلى فتح تحقيق دولي في ظروف استشهاد الصحفية ومراسلة قناة الجزيرة الفضائية شيرين أبو عاقلة.

وقالت الخارجية الصينية في بيان لها: “ندعم تحقيقاً دولياً عادلاً في ظروف مقتل الصحفية أبو عاقلة برصاص الجيش الإسرائيلي.

رئيس رابطة الدول البوليفارية

وفي غضون ذلك، ندد رئيس رابطة الدول البوليفارية ساشا لورينتي، بمقتل الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقله على يد القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة.

ووصف جريمة اغتيال الصحفية ابو عاقلة: بأنه “حلقة جديدة من عدوان تل أبيب المنهجي على فلسطين. وقال في تغريدة له على تويتر اليوم: ندين مقتل الصحفية في الجزيرة شيرين أبو عاقله كون هذه ليست حادثة منعزلة بل هي جزء من سياسة الاستعمار واحتلال الأراضي والانتهاك المنهجي للقانون الدولي التي تمارسها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني”.

ورابطة الدول البوليفارية هي رابطة تعاون حكومي بين عشر دول في امريكا الجنوبية وجزر الكاريبي من اهمها دول: فنزويلا، ونيكارغوا، وبوليفيا وكوبا.

وكانت الصحفية شيرين أبو عاقلة قضت أول أمس برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي بعد إصابتها برصاصة في الرأس خلال تغطيتها لاقتحام مخيم جنين.

دوقية لوكسمبورغ الكبرى تدين وتدعو لتحقيق مستقل وتقديم الجناة للعدالة

وأدانت دوقية لوكسمبورغ الكبرى، بشدة مقتل الصحافية شيرين أبو عاقلة، ودعت إلى تحقيق مستقل حتى يمكن تقديم الجناة إلى العدالة.

وقالت في بيان، اليوم الخميس، يجب حماية حرية الإعلام وسلامة الصحفيين.

وأعربت الدوقية عن تعازيها لأسرة أبو عاقلة.

الاتحاد العربي للنقابات: جريمة منظمة وتهديد مبطن من الاحتلال لكل الصحفيين

وأدان الاتحاد العربي للنقابات، اغتيال قوات الاحتلال الإسرائيلي للصحفية شيرين أبو عاقلة، مؤكدا أنه هذه الجريمة طالت كل العاملين في الصحافة الحرة في انحاء العالم.

ورأى الاتحاد، في بيان، اليوم الخميس، أن طريقة اغتيال أبو عاقلة الصحفية الخبيرة بالعمل وسط حالات التوتر والمواجهات المسلحة، والملتزمة بشروط العمل في مثل هذه الظروف، يثبت بما لا يدع مجالا للشك في أنها عملية اغتيال منظمة.

واعتبر الاتحاد أن اغتيال أبو عاقلة تهديد مبطن لكل الصحفيين العاملين في الأرض الفلسطينية المحتلة، والذين لم يتوانوا عن فضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي، ومشيرا إلى أن هذا الاغتيال يضاف إلى سجل الاحتلال الإجرامي الحافل بالانتهاكات، وأنه أثار استياء شديدا عالميا وعربيا.

وعزى الاتحاد في بيانه عائلة الشهيدة أبو عاقلة، والشعب الفلسطيني، وكافة الصحفيين في العالم، ودعا كافة الأسرة الصحفية والإعلامية لمواصلة مسيرة إنارة الحقيقة والتمسك بحرية الصحافة كسلطة أساسية ومرآة للواقع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock