اعلن هنا
اعلن هنا
محليات

اعتقال 9 مواطنين بالضفة والاحتلال يستهدف المزارعين والصيادين في القطاع

اعلن هنا

الاحتلال يدمر بركة تجميع مياه في الأغوار

رام الله – فينيق نيوز – شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس، حملة مداهماتبمناطق مختلفة بالضفة الغربية اعتقلت خلالها 9 مواطنين، فيما جددت بحرية الاحتلال وقواته  استهداف مراكب الصيادين والمزارعين في قطاع غزة.

اعتقلت قوات الاحتلال، 3 مواطنين من رمانة وقباطية وبرقين في محافظة جنين.

وأفاد نادي الأسير، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين ليث محمد حايف صبيحات من منزله في رمانة، وهيثم أبو الرب من الحارة الشرقي في قباطية.ومهند منير محمود أبو شادوف من بلدة برقين.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدات وقرى برقين، والطيبة، وزبدة، والعرقة، وكثفت من تواجدها العسكرى في محيط جدار الضم والتوسع العنصري المقام فوق أراضي المحافظة، وطاردت العمال الذين يحاولون الوصول إلى أماكن عملهم بأراضي الـ1948.

ومن محافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال محمد محفوظ من حارة الشيخ، بعد تفتيش منزله والعبث بمحتوياته.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم العروبل، وسلمت المواطنين: عمار محمد حمايد، وعماد الطيطي، بلاغين لمراجعة مخابراتها، كما فتشت منزل المواطن حيان القواسمة وعبثت بمحتوياته.

في القدس، اعتقلت قوات الاحتلال، خمسة مواطنين

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: موسى الفرا، وشادي بدر، وباسل العباسي من منطقة جورة العناب في المدينة، وعمران خضور، ومحمد برقان، من حي بئر ايوب في سلوان جنوب المسجد الاقصى المبارك.

وفي قطاع غزة، استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، بنيران رشاشاتها وقنابل الغاز المسيل للدموع رعاة الأغنام والمزارعين شرق المحافظة الوسطى.

وفتحت قوات الاحتلال المتمركزة في الأبراج العسكرية شرق الوسطى، نيران رشاشاتها الثقيلة وقنابل الغاز المسيل للدموع تجاه رعاة الأغنام والمزارعين شرق مدينة دير البلح، ومخيمي البريج والمغازي، وأجبرتهم على مغادرة أراضيهم.

وكانت استهدفت زوارق الاحتلال الحربية، فجر اليوم ، بعدة قذائف مدفعية مراكب الصيادين في بحر خان يونس.

وأفادت لجنة الصيادين، بأن بحرية الاحتلال المتمركزة في عرض بحر خان يونس أطلقت عدة قذائف مدفعية تجاه مراكب الصيادين، الأمر الذي أجبرهم على مغادرة البحر.

يشار إلى أن زوارق الاحتلال الحربية تلاحق الصيادين يوميا في بحر قطاع غزة، وتحرمهم من الحصول على لقمة عيشهم بسلام وأمان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock