اعلن هنا
اعلن هنا
محلياتمميز

الاحتلال يهدم عددا من المنازل والمنشات ويخطر بوقف العمل في 19 اخرى

اعلن هنا
أعضاء من مركزية فتح يتوجهون إلى مسافر يطا لتعزيز صمود المواطنين

بيت لحم  – فينيق نيوز – هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلا في قرية الولجة غرب بيت لحم.

وقال الناشط الشبابي ابراهيم عوض الله إن قوات الاحتلال هدمت منزلا في حي عين حويزة شمال القرية مكون من طابق واحد بمساحة 90 مترا، بحجة عدم الترخيص، يعود للمواطن أحمد نضال برغوث الذي كان يستعد وعائلته للسكن فيه.

ويتعرض حي عين حويزة  منذ فترة طويلة لهجمة استيطانية، تتمثل بهدم عدد من المنازل وإخطار أخرى بالهدم ووقف البناء، إضافة الى تجريف أراضي وهدم جدران استنادية.

يخطر بوقف العمل في 19 مسكنا ومنشأة جنوب الخليل

أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، بوقف العمل والبناء في 19 مسكنا ومنشأة زراعية وخدماتية شرق يطا جنوب الخليل.

وقال منسق لجان الحماية والصمود في مسافر يطا فؤاد العمور، ان قوات الاحتلال اقتحمت تجمع أم قصة ومنطقة البادية شرق بلدة يطا، وأخطرت بوقف العمل والبناء في ستة مساكن و13 منشأة زراعية وخدماتية (حظائر للأغنام، وبركسات زراعية، وغيرها)، تعود ملكيتها للمواطنين محمد حماد الاتيمين، وسلامة علي الاتيمين، ومحمد ابراهيم الاتيمين، وعبد الرحمن الطعيمات، وقاسم الطعيمات، وعطا الله الطعيمات.

ويهدم منزلا وغرفا زراعية وحظائر بمسافر يطا

كما و هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلا وغرفا زراعية وحظائر في قريتي الفخيت والمركز، بمسافر يطا، جنوب الخليل.

وقال منسق لجان الحماية والصمود في مسافر يطا فؤاد العمور لـ”وفا”، إن قوات الاحتلال، ترافقها آلياتها الثقيلة اقتحمت قرية الفخيت جنوب الخليل، وهدمت غرفة زراعية وخيم وحظائر للأغنام وبركسا ومنزلا تبلغ مساحة 100 متر مربع، تعود ملكيتها للمواطن محمد أيوب أبو صبحة، كما هدمت في القرية ذاتها بركسا وخيمة للمواطن رائد محمد سالم أعمر.

كما هدمت قوات الاحتلال في قرية المركز منزل المواطن محمد النجار، الذي تبلغ مساحته 80 مترا مربعا.

وأضاف العمور، بأن التجمعات السكانية في مسافر يطا تتعرض لهجمة شرسة من قبل سلطات الاحتلال، تهدف لتضييق الخناق على المواطنين وترحيلهم من هذه التجمعات، وترك الأراضي لاستغلالها لصالح المشاريع الاستيطانية التهويدة.

ومن الجدير بالذكر، أن محكمة الاحتلال العليا في القدس، رفضت بتاريخ 4/5/2022م الالتماس المقدم من أهالي 12 تجمعا سكنيا في مسافر يطا جنوب الخليل، ضد قرار الاحتلال إعلانها مناطق “إطلاق نار”، ما يعني هدمها وتهجير سكانها.

وبين رئيس مجلس قروي المسافر نضال يونس لـ”وفا”، أن التجمعات السكانية المهددة بالهدم هي (جنبا، والمركز، والحلاوة، والفخيت، والتبان، والمجاز، ومغاير العبيد، وصفى الفوقا، وصفي التحتا، والطوبا، وخلة الضبع، والمفقرة)، ويصل عدد سكانها إلى 4 آلاف شخص.

ويهدم منزلا في بلدة العيساوية

وفي القدس، هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلا في قرية العيساوية، شرق القدس المحتلة.

وأفادت مراسلتنا بأن قوات كبيرة من الاحتلال اقتحمت القرية وحاصرت منطقة حي المدارس، وهدمت منزلا قيد الإنشاء، تعود ملكيته للمواطن محمد مصطفى، بحجة عدم الترخيص.

 ويجبر مقدسيا على هدم منزله في سلوان

 أجبرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مقدسيا على هدم منزله في سلوان بالقدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال أجبرت المقدسي نافز زيتون على هدم منزله، بحجة البناء دون ترخيص، وفرضت بحقه غرامة مالية بقيمة 30 ألف شيقل.

وقال المقدسي زيتون لـ “وفا”، إن منزله شيد منذ سبع سنوات، ويأوي حوالي عشرة أفراد من بينهم ستة أطفال.

 ويستولي على جرافة ويعتقل سائقها

 اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الأربعاء، مواطنا من جنين، واستولت على جرافته في قرية فقوعة شرق جنين.

وذكر منتصر سمور مدير نادي الأسير في جنين ، أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن حمزة محمود علي جلامة من سكان الحي الشرقي بمدينة جنين، واستولت على جرافة تعود له، أثناء عمله بأرض بمحاذاة جدار الضم والتوسع العنصري المقام على أراضي قرية فقوعة شرق جنين.

أعضاء من مركزية فتح يتوجهون إلى مسافر يطا لتعزيز صمود المواطنين

وفي غضون ذلك،  توجه أعضاء من اللجنة المركزية لحركة فتح، اليوم الأربعاء، إلى مسافر يطا جنوب الخليل، لتقديم كافة اشكال الدعم والمساندة لتعزيز صمود اهالي 12 تجمعا سكنيا مهددين بالتهجير وهدم قراهم من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي.

وافاد مراسلنا بأن اعضاء من اللجنة المركزية لحركة فتح: عباس زكي وصبري صيدم ودلال سلامة، زاروا برفقة أمين سر وأعضاء اقليم حركة فتح بيطا، التجمعات السكنية المهددة بالهدم في منطقة المسافر، لتقديم كافة أشكال الدعم والمساندة لقرابة أربعة آلاف مواطن في تلك التجمعات لتعزيز صمودهم في مواجهة قرار سلطات الاحتلال بتهجيرهم وهدم قراهم.

وافاد عضو اقليم حركة فتح في يطا محمد ابو زهرة لــ”وفا”، بأن أعضاء قيادة الحركة توجهوا الى منازل المواطنين، واطلعوا على حجم الدمار الذي خلفته قوات الاحتلال بعد عمليات الهدم التي نفذتها اليوم في مسافر يطا والتي طالت 20 منشأة، ما بين مساكن وبركسات زراعية وخيام وحظائر للماشية تعود للمواطنين في قرية التوانة والفخيت والمركز، وهي من ضمن التجمعات السكنية المهددة بالهدم والتهجير.

وأضاف، انه يجري العمل في هذه الاثناء على تأمين احتياجات الأهالي بشكل فوري، لضمان عدم بقائهم في العراء نتيجة أعمال الهدم تلك.

كما التقوا بعدد كبير من الاهالي في تلك التجمعات لتوفير كافة السبل لتعزيز صمودهم في مواجهة مخططات الاحتلال الاستيطانية، الهادفة الى تهجيرهم من تلك المناطق والاستيلاء عليها لصالح توسعه الاستيطاني.

يأتي ذلك ضمن سلسلة من الفعاليات والاجراءات للرد على قرار محكمة الاحتلال العليا، الاسبوع الماضي، القاضي برفض الالتماس الذي تقدم به أهالي 12 تجمعا سكنيا (جنبا، والمركز، والحلاوة، والفخيت، والتبان، والمجاز، ومغاير العبيد، وصفى الفوقا والتحتا، والطوبا، وخلة الضبع، والمفقرة)، ضد قرار الاحتلال عام 1981 والقاضي بإغلاق منطقة المسافر بشكل كامل، وإعلانها مناطق “إطلاق نار 918″، ما يعني هدم تلك التجمعات وتهجير ما يقارب 4 آلاف مواطن.

ــــ

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock