اعلن هنا
اعلن هنا
محلياتمميز

بمشاركة الرئيس: تشييع جثمان الصحفية أبو عاقلة غدا من مقر الرئاسة برام الله

اعلن هنا
جماهير غفيرة تودع الشهيدة الصحفية أبو عاقل في جنين

رام الله – فينيق نيوز –  يشارك رئيس دولة فلسطين محمود عباس، يوم غد الخميس، بمراسم تشييع جثمان الصحفية الشهيدة شيرين أبو عاقلة، من مقر الرئاسة في مدينة رام الله، بحضور رسمي وشعبي.

وكان الرئيس عباس هاتف مدير مكتب “الجزيرة” في فلسطين وليد العمري، معزيا باستشهاد الصحفية أبو عاقلة، وقال سيادته، باستشهاد الصحفية أبو عاقلة، فقدت فلسطين أحد فرسان الحقيقة، الذين عملوا بكل صدق وأمانة على نقل الرواية الفلسطينية للعالم، وساهموا في توثيق جرائم الاحتلال الإسرائيلي، بحق أبناء شعبنا وأرضه ومقدساته

وكانت ودعت جماهير غفيرة  وبمشاركة عشرات الصحفيين من الضفة الغربية، اليوم الأربعاء، الشهيدة الصحفية شيرين أبو عاقلة، التي ارتقت برصاص قوات الاحتلال أثناء تغطيتها لاقتحام مخيم جنين.

وانطلق موكب وداع الشهيدة أبو عاقلة من أمام مستشفى ابن سينا في جنين، وجاب شوارع المدينة، ومخيمها|.

ورفع المودعون جثمان الشهيدة أبو عاقلة على الأكتاف، ملفوفا بالعلم الفلسطيني، ثم اقيمت عليها صلاة الرحمة من قبل الأب فراس ذياب، ولفيف من الخورة، في ساحة دير اللاتين في جنين، وألقت نظرة الوداع الأخيرة عليها.

ودعا المشيعون إلى مواصلة النضال، ورص الصفوف، منددين بعملية إعدامها من قبل قوات الاحتلال بدم بارد، وباستهداف الصحفيين، في محاولة الاحتلال لمنعهم من فضح انتهاكاته المتواصلة بحق شعبنا.

 وأعلنت محافظة جنين الحداد، وأغلقت المحال التجارية أبوابها.

وفي غضون ذلك قالت مصادر محلية ان جماهير غفيرة اعترضت الموكت الذي يحمل الجثمان على الشارع الرئيسي واصرت على حمله لتوديعها

تنديدا باغتيال ابو عاقلة .. صحفيون يعتصمون بالخليل وطولكرم ورام الله تستعد

نديدا باغتيال الصحفية شرين ابو عاقلة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، اعتصم العشرات من صحفيي الخليل، اليوم الاربعاء، على دوار ابن رشد وسط مدينة الخليل.

وقال عضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين جهاد القواسمة، “ان هذه الجريمة البشعة من قبل الاحتلال بحق الايقونة شرين ابو عاقلة، تدل على استهداف الاحتلال للصحفيين الفلسطينيين، وهذه الجريمة لن تزيدنا الى قوة على رصد ونشر انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي”.

كما شهدت طولكرم وقفة أمام مقر الصليب الاحمر منددة بإعدام الاحتلال الصحفية شيرين أبو عاقلة

وتستعد جماهير محافظة رام الله والبيرة في هذه الاثناء لاستقبال الشهيدة ابو عاقلة فادما من جنين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock