اعلن هنا
اعلن هنا
حدث هذافينيق مصري

كشف كارثة .. كراتين البيض بدل اللحم في الحوواشي

اعلن هنا

شيرين زكي: هيئة سلامة الغذاء لم تقم بواجبها تجاه المجتمع.

القاهرة – فينيق مصري – ريحاب شعراوي – كشفت الدكتورة شيرين علي زكي رئيسة لجنة سلامة الغذاء بنقابة الأطباء البيطريين في مصر، تفاصيل حول انتشار لحم مفروم مصنوع من كراتين البيض في البلاد بدلا من اللحم، داخل شطائر الحواوشي  التي يعشقها المصريون ويقبلون عليها يوميا

وفي مسعى لتاكيد استخدام هذا الورق المقوى بديلا للحم تساءلت: “هل يعقل أن يباع رغيف حواوشي بجنيه أو حتى 5 جنيهات؟!،

واوضحت  أن كرتونة البيض عادة ما تكون مليئة بالقذارة والأتربة وبيض الحشرات وبراز وبول الفئران” ما يجعلها مقززة ومصدر للامراض.

وهاجمت زكي هيئة سلامة الغذاء الحكومية حيث أكدت أنها تعد رد فعل لما يحدث من تجاوزات داخل المطاعم وما شابهها من محلات، مؤكدة أن الهيئة لم تقم بواجبها تجاه المجتمع.

وواصلت زكي حديثها: “الهيئة إذا أرادات أن ترى ما يحدث داخل المطاعم فعليها أن تفعل دورها وسترى كوارث داخل الأطعمة التي يتناولها المصريون كل دقيقة، فهناك لحوم مفرومه بالأسواق تحتوي على دهون وأحشاء وجلود وسقط أجنة”.

وأضافت: “كنا بنقول إزاي يتباع رغيف الحواوشي بجنيه ونص واتنين جنيه ولا حتى خمسة جنيه معمول من كائن لسه لم نكتشفه لأن لحم الكلاب أغلى من كده، وكمان لحوم الحمير أرقى من السعر ده، بس لم يكن يخطر ببالي أنه كرتون بيض مفروم مليء بالقذارة والأتربة وبقايا البيض والسالمونيلا وبيض الحشرات وبراز وبول الفئران”.

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي صورا لعمل ساندويتشات الحواوشي داخل المحلات بكراتين البيض الفارغة، بعد إضافة مكسبات طعم وغيرها من الإضافات الأخرى.

وأظهرت الصور (فرم) كراتين البيض الفارغة ووضعها بإحدى الماكينات لتصبح على شكل لحمة مفرومة، وهو ما أثار حفيظة متابعي مواقع التواصل الاجتماعي.

ويعتبر الحواوشي من الاشهر الاطباق الشعبية واكلات الشارع الشهيرة  في مصر ويقبل عليه الكثيرون يوميا حيث تعده و تقدمه المطاعم ومحال الجزارة وعربات بيع الاطعمه على السواء

ويعد الحواوشي  من اللحم المفروم، والبصل المُقطع وزيت الذرة أو الزبدة أو السمن النباتي، بالإضافة إلى التوابل والخضروات التي يرغب بها الشخص،  وهي تشبه أكلة العرايس التي تُعد في سوريا، وفلسطين والأردن ولبنان بكثرة، ويجدها الكثيرون من الأكلات الخفيفة والمُناسبة للرحلات، وذلك لسهولة حملها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock