بعثات الوحدات والرمثا والفيصلي تصل فلسطين للمشاركة في بطولة القدس والكرامة

نائل موسى
نائل موسى 17 مارس، 2022
Updated 2022/03/17 at 9:31 مساءً
شباب رفح في  بيت لحم والاحتلال يمنع 6 لاعبين من مرافقة البعثة

بيت لحم – فينيق نيوز – وصلت بعثات أندية الوحدات والفيصلي والرمثا إلى فلسطين، قادمة من الأردن، اليوم الخميس، استعدادا للمشاركة في بطولة “القدس والكرامة” التي تنطلق منافساتها بعد غد السبت.

ونزلت بعثتا الرمثا المكونة من 37 شخصا بين لاعبين ومدربين، والفيصلي المكونة من 35 شخصا بين لاعبين وإداريين، في مقري إقامتيهما بمدينة رام الله.

وكان في استقبال البعثتين، محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام، والأمين العام للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم فراس أبو هلال، وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد حسان الزبن، والمستشار الفني للاتحاد نهاد صوقار.

واستقبلت مدينة بيت لحم بعثة فريق الوحدات التي تتألف من 27 شخصا بين لاعب وإداري، بحضور محافظ بيت لحم كامل حميد، ونائب مدير شرطة المحافظة العقيد إبراهيم العبسي، وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم صلاح الجعبري، ومدير لجنة المسابقات في اتحاد الكرة علي جبريل.

ويعقد مدربو الفرق الستة مؤتمرا صحفيا فنيا، غدا الجمعة، عند الساعة الثانية ظهرا بمدينة رام الله.

بطولة “القدس والكرامة” تأتي نسختها الأولى بتنظيم مشترك بين الاتحادين الفلسطيني والأردني لكرة القدم، برعاية الرئيس محمود عباس، والملك عبد الله الثاني بن الحسين.

وإلى الجانب الفرق المذكورة، وصلت أيضا بعثة فريق رفح إلى بيت لحم، كما يشارك في البطولة أيضا فريقا شباب الخليل وجبل المكبر.

وتقام المنافسات على ملعبين، حيث تلعب المجموعة الأولى التي تضم الوحدات وشباب الخليل وشباب رفح على ملعب هواري بومدين في دورا، أما فرق المجموعة الثاني وهي الرمثا والفيصلي وجبل المكبر، فتخوض مبارياتها على ملعب فيصل الحسيني بضاحية الرام.

ويفتتح شباب الخليل والوحدات مباريات البطولة عند الساعة الخامسة من مساء يوم السبت، وبعدها يلتقي الرمثا والفيصلي عند الساعة السابعة مساء.

وكانت وصلت إلى بيت لحم، اليوم الخميس، قادمة من مدينة رفح في قطاع غزة، بعثة فريق شباب رفح للمشاركة في بطولة القدس والكرامة الكروية، التي تقام تحت رعاية رئيس دولة فلسطين محمود عباس والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني.

وتضم البعثة 21 لاعبا وإداريا (14 لاعبا و7 إداريين) حيث كان من المفترض أن تضم 20 لاعبا، إلا أن سلطات الاحتلال منعت 6 منهم من مرافقة البعثة.

وكان في استقبال البعثة محافظ بيت لحم كامل حميد، ونائب مدير شرطة محافظة بيت لحم العقيد إبراهيم العبسي، وعضو اتحاد كرة القدم صلاح الجعبري، ومدير عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة في الجنوب ناجح العزة.

وقال حميد: “نعتز بهذا الحدث ونأمل أن يكون فاتحة للقاءات أخرى مستقبلية، مع إزالة كل المعوقات الاحتلالية”، وأضاف: “اليوم نرسل للمؤسسات الدولية رسالة مفادها أن عليكم التدخل من أجل تسهيل حركة الرياضيين والرياضة دون وجود إعاقات تؤثر على مسيرتها نحو التطور”.

من جانبه، قال رئيس البعثة، رئيس نادي شباب رفح جلال أبو نار: “رغم المعاناة بسبب الإجراءات الاحتلالية لكن السعادة تغمرنا ونحن نجد أنفسنا بين الأحبة والأهل في بيت لحم، نأتي ونحمل الأمل من غزة الحبيبة” مؤكدا أن الفوز تحقق قبل المشاركة وهو بوصولهم لبيت لحم.

يذكر أن البطولة ستنطلق في الـ 19 آذار/ مارس الجاري المقبل، وستشارك فيها ثلاثة أندية أردنية هي: الوحدات، والفيصلي، والرمثا، وثلاثة أندية فلسطينية هي: شباب الخليل، وشباب رفح، وجبل المكبر، وستحتضن منافسات البطولة ثلاثة ملاعب هي: فيصل الحسيني، وهواري بومدين، والجامعة العربية الأمريكية، وتديرها طواقم تحكيمية من الأردن وفلسطين.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *