اعلن هنا
اعلن هنا
محلياتمميز

5 وفيات و1259 إصابة جديدة.. وازدياد نسبة إشغال مرضى”كورونا” بالمشافي

اعلن هنا

رام الله – فينيق نيوز – أعلنت وزيرة الصحة مي الكيلة، اليوم الأربعاء، عن تسجيل 5 وفيات و1259 إصابة جديدة بفيروس “كورونا”، و360 حالة تعاف خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وأوضحت الكيلة في التقرير اليومي حول الحالة الوبائية في فلسطين، أن 3 حالات وفاة سجلت في قطاع غزة، وحالتان في جنين.

وأشارت إلى أن الإصابات الجديدة سجلت على النحو التالي: “ضواحي القدس 32، الخليل 142، بيت لحم 208، رام الله والبيرة 292، نابلس 164، قلقيلية 23، طولكرم 41، سلفيت 12، جنين 55، طوباس 9، أريحا والأغوار 26، قطاع غزة 255”.

وأضافت أن حالات التعافي الجديدة توزعت حسب التالي: “ضواحي القدس 10، الخليل 34، بيت لحم 23، رام الله والبيرة 86، نابلس 38، قلقيلية 2، طولكرم 15، سلفيت 6، جنين 14، طوباس 7، أريحا والأغوار 5، قطاع غزة 120”.

وبينت أن نسبة التعافي من فيروس كورونا في فلسطين بلغت 97.4%، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 1.6% ونسبة الوفيات 1% من مجمل الإصابات.

ولفتت وزيرة الصحة إلى وجود 63 مصابا بكورنا في غرف العناية المكثفة، فيما يٌعالج في مراكز وأقسام كورونا في المستشفيات في الضفة 102 مريضاً، بينهم 24 موصولون بأجهزة التنفس الاصطناعي.

وفي غضون ذلك، قال مدير عام المستشفيات في وزارة الصحة، د. نجي نزال، مع ازدياد عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا في فلسطين بدأ عدد المرضى بالتزايد في المشافي.

وأوضح في حديث للإذاعة الرسمية “ما زالت المشافي تستوعب الحالات، ولدينا سعة كافية لاستيعاب المرضى”.

وقال:” أعدنا فتح مركزين في الشمال ومركز في الجنوب لاستيعاب مرضى كورونا، كنا قد أغلقناهم خلال انخفاض عدد الإصابات سابقا”.

وأوضح أن نسبة أشغال مرضى كورونا في بعض المشافي تصل إلى 80%، وفي مشافي أخرى تصل لـ50%-60%.

وتابع:” نسبة الإشغال بالعناية المركزية من 80-85%”.

وفيما يتعلق بالمتحور الجديد “أوميكرون”، قال نزال:” من الملاحظ حتى الآن أن الأعراض التي يسببها هذا المتحور أخف من دلتا، بنسبة تأثيره على الجهاز التنفسي”.

وتابع:” هناك حالات صعبة تدخل المشافي وهي مصابة بمتحور دلتا، أما أغلب حالات أوميكرون بسيطة”.

وقال:” النسبة الكبيرة من المدخلين للمشافي هم من غير المطعمين، فالمطعمين تكون أعراضهم بسيطة كإنفلونزا خفيفة، أما غير المطعمين تكون الأعراض عليهم شديدة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock