اعلن هنا
اعلن هنا
محلياتمميز

الاحتلال يهدم منزلين لعائلة صالحية بالشيخ جراح ويعتقل 27 من اصاحبهما والمتضامنين معهم

اعلن هنا

القدس – فينيق نيوز – هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين لعائلة صالحية في حي الشيخ جراح، بالقدس المحتلة بعد التنكيل باصحابهما واعتقال 27 منهم ومن المتضامنين معهم

وحاصرت قوات كبيرة من جيش الاحتلال المنزلين فجرا واعتدت على المتضامنين مع العائلة بالضرب واعتقلت 21 منهم. قبل ان تقتحم المنزلين وتعتدي على من فيهما بالضرب تعتقل 6 منهم، وتطرد النساء والاطفال.

وهدمت جرافات الاحتلال المنزلين وشردت نحو 13 من أفرادها في العراء في ظل الاجواء الماطرة والباردة.

وحولت قوات الاحتلال  محيط المنزلين إلى منطقة عسكرية مغلقة ومنعت المواطنين من الاقتراب .

و وواصلت عمليات إزالة ركام المنزلين لتسريع عملية الاستيلاء على المكان، وفرضِ مزيدٍ من الغرامات المالية على العائلة.

وكانت حاصرت قوات الاحتلال الاثنين الماضي منزل عائلة صالحية، وأغلقت الطرق المؤدية اليه، لإجبارها على إخلائه. فيما هدد أفراد العائلة بإضرام النار بأنفسهم والمنزل

واصدرن سلطات الاحتلال الإسرائيلي منتصف كانون الأول/ديسمبر الماضي، قرارا يقضي بإخلاء العائلة من الأرض بمساحة 6 دونمات تضم منزلا ومشتلا، وسلمت صالحية مهلة لتنفيذ قرار إخلاء أرضه المبني عليها منزله، حتى الـ25 من شهر كانون ثاني/ يناير.

وقال محامي العائلة أحمد القضماني مساء أمس أنه بانتظار رد المحكمة العليا حول الاستئناف الذي قدمه على قرار عائلة صالحية من عقارها، موضحا أن البلدية تتذرع أن اخلاء الأرض والمنزل لصالح المنفعة العامة، مؤكدا ان المنزلين هما مبنيان قبل عام 1948، ويمنع هدمهما لأنهما من التراث.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock