سياحة

تراجع لافت في أعداد زوار مدينة البتراء هذا العام

3484
عمان – فينيق نيوز – قالت سلطة إقليم البترا ان أعداد زوار مدينة البتراء المعلم السياحي الأردني الشهير تراجعت بنسبة 27 % خلال الأحد عشر شهرا من العام الحالي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي
وبلغ عدد زوار المدينة الوردية منذ بداية العام حتى نهاية شهر تشرين الثاني (نوفمبر) 378.830 ألف زائر مقارنة مع 521.999 ألف زائر خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
وبحسب الإحصائية، تراجع اعداد زوار مدينة البترا من الاجانب بنسبة 33 % ليصلوا الى 268.524 الف زائر مقارنة بـ399.927 الف زائر
وانخفض اعداد السياح العرب والاردنيين الذين زاروا المدينة حى نهاية شهر تشرين الأول (نوفمبر) من العام الحالي بنسبة 9 %، 90.828 الف زائر، مقارنة بـ100.341 الف
وبين رئيس سلطة اقليم البترا، محمد النوافلة، أن تحديد مقدار نشاط السياح في مدينة البترا يتم من خلال الحجوزات التي يحصل عليها اصحاب الفنادق؛ حيث تشهد الحجوزات خلال تلك الفترة ارتفاعا في مستواها؛ متمنيا أن يتم تعويض تراجع الحركة التي تشهدها مدينة البترا.
وأضاف النوافلة أن “قرارات مجلس الوزراء حول تطبيق التذكرة الموحدة لدخول المواقع السياحية في المملكة وبسعر قد لا يتجاوز الـ70 دينارا سيكون له آثار ايجابية على الحركة السياحية في مدينة البترا”.
وأوضح أن تطبيق قرار مجلس الوزراء فيما يخص التذكرة الموحدة والتي تم اشتراطها على سائح المبيت لمدة لا تقل عن 3 أيام ستكون قريبا. وكان النوافلة قال إن “حملة “الأردن أحلى” ستعود بآثار إيجابية على القطاع السياحي في المدينة الوردية خلال الأسابيع المقبلة”.
وبين أن أعداد المقبلين للاشتراك بحملة “الأردن الأحلى”؛ التي انطلقت في وقت سابق؛ سترتفع بعد الانتهاء من الامتحانات المدرسية. وتمنى أن تشهد مدينة البترا ارتفاعا في أعداد الزوار، لا سيما من قبل الأردنيين لتغطية التراجع الكبير في أعداد السياح الأجانب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

John Carlson Jersey 
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock