اعلن هنا
اعلن هنا
فينيق مصري

وفاة العملاقة المصرية هدى شحاتة عن 29 عاما

اعلن هنا

القاهرة – فينيق مصري – ريحاب شعراوي – توفت مساء اليوم السبت، هدى شحاتة عبد الجواد الفتاة المصرية العملاقة و الحاصلة على 3 أرقام قياسية بموسوعة جينيس، كأطول امرأة في العالم داخل منزلها في محافظة الشرقية، بعد صراع مع المرض

وخيم الحزن على أهالي عزبة الشيخ حسانين التابعة لقرية الجمالية بمركز الحسينية بمحافظة الشرقية، بعد علمهم بنبأ وفاة أطيب عملاقة على الكرة الأرضية  بحسب وصفهم حيث كانت تتمتع بطيبة قلبها هي وشقيقها العملاق أيضًا.

وكانت هدي  البالغة من العمر29 عامًا، حصلت على 3 أرقام قياسية من موسوعة جينيس العالمية، وهي أكبر يد لامرأة على قيد الحياة 24.3 سنتيمتر ليدها اليسرى، وأكبر قدم لامرأة على قيد الحياة 33.1 سنتيمتر في قدمها اليمنى، وأوسع مدى لذراعي امرأة على قيد الحياة بـ236.3 سنتيمتر.

بينما حصل شقيقها الأكبر «محمد» البالغ من العمر 34 عامًا، على رقمين قياسيين، هما أوسع مدى لذراعي رجل على قيد الحياة بـ250.3 سنتيمتر، وأعرض مدى ليد رجل على قيد الحياة بـ31.3 سنتيمتر عن يده اليسرى.

ونشأ الشقيقات العملاقان في أسرة بسيطة توفر احتياجات الطعام والشراب بالكاد، ولم يهتم والداهما بأعراض زيادة الطول التي يعانيان منها حتى أصبحا عمالقة، ومنعهما مرض العملقة النخامية من ممارسة حياتهما بشكل طبيعي، وفقدا قدرتهما على العمل، فعلى الرغم من ضخامة جسدهما، فأنه ينهش فيه الألم.

وكانت «هدى» يبلغ طولها مترين و23 سنتيمترًا، وكانت حالتها النفسية سيئة حتى قررت حبس نفسها داخل منزل أسرتها بعيدًا عن أعين الناس وكان آخر تصريحاتها أنها تنتظر الموت للانتقال إلى عالم أفضل لا ينظر لها المجتمع كإنسانة بشعة.

وأعلن أنه سوف يتم تشييع جثمان هدى شحاتة غدا بمقابر أسرتها الكائنة بمركز الحسينية.

وسبق لروحية عبد العزيز عبد الرحمن والدة هدى  ان قالت إنه عقب ولادة ابنتها كانت تنمو بشكل طبيعي، وبعد مرور عدة سنوات بدأ جسدها يتضخم وطولها يزداد.

وأضافت  أنها ترددت بها على الأطباء الذين أكدوا أنها تعاني من خلل بالغدة النخامية مما أصابها بتضخم فى جسدها، مشيرة إلى أنها حولت علاجها لكن دون جدوى وصرحت بأن ابنتها لم تكمل دراستها بسبب تنمر زملائها، و أن ابنها محمد شقيق هدى يعاني من الحالة المرضية نفسها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock