اعلن هنا
اعلن هنا
محلياتمميز

عشرات الاصابات بالرصاص والغاز بينهم صحفي بمواجهات مع الاحتلال بالضفة

اعلن هنا

رام الله – فينيق نيوز – اصبل نحو 30 مواطنا بالرص المعدني المغلف والعشرات اختناقا بالغاز المسيل للدموع بينهم صحفي على الاقل في مواجهات مع قوات الاحتلال الاسرائيلي اعقبل قمعه مسيرات الجمعة في مواقع الاشتباك مع الاستيطان في بيتا وةبيت دجن بمحافظة نابلس، وكفر قدوم في قلقيلية، فيما اندلعت مواجهات عند حاجز قلنديا العسكري لاتزال متواصلة

18 اصابة بالرصاص و55 بالغاز في بيتا

فقد أصيب مواطن بالرصاص الحي، و18 مواطنًا بالرصاص المعدني المغلف، بينهم صحفي، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيتا جنوب نابلس.

وأفاد مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بنابلس أحمد جبريل، ، بأن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز والصوت صوب المواطنين، ما أدى لإصابة مواطن بالرصاص الحي في منطقة الرجل، نقل على إثرها إلى المستشفى، و18 مواطنًا بالرصاص المعدني، أحدهم في عينه نقل إثرها للمستشفى، إضافة لمصور تلفزيون فلسطين شادي جرارعة الذي أصيب في قدمه، وأحد ضباط إسعاف الإغاثة أصيب بجروح في يده. في حين أصيب 55 مواطنًا بالاختناق جراء قنابل الغاز.

وأضاف جبريل أن الاحتلال قام بحفر الطرق في المنطقة لإعاقة وصول الإسعاف إلى المصابين.

 إصابات بمواجهات مع الاحتلال في بيت دجن

 أصيب ثلاثة مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وآخرون بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، اليوم الجمعة، خلال مواجهات اندلعت بين المواطنين وجيش الاحتلال الإسرائيلي في قرية بيت دجن شرق نابلس.

وأفاد مدير الإسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر في نابلس أحمد جبريل،، بأن ثلاثة مواطنين أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و18 بالاختناق بالغاز خلال المواجهات.

وتشهد القرية منذ عدة أشهر، مواجهات مع قوات الاحتلال في الأراضي المهددة بالاستيلاء عليها.

اصابة 4 شبان برصاص والعشرات بالاختناق خلال قمع مسيرة كفر قدوم

اصيب اربعة شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والعشرات بالاختناق الشديد بينهم اطفال خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الاسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ اكثر من 17 عاما.

وأفاد الناطق الإعلامي في إقليم قلقيلية ان جنود الاحتلال اطلقوا عشرات قنابل الغاز والاعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط باتجاه الشبان مما ادى الى اصابة 4 شبان والعشرات بحالات اختناق شديدة عولجوا جميعهم ميدانيا من قبل طاقم الهلال الاحمر الفلسطيني.

وأكد شتيوي اندلاع مواجهات عنيفة بين عشرات الجنود الذين تمترسوا خلف سواتر ترابية فيما تصدى لهم الشبان بالحجارة وإرجاع قنابل الغاز باتجاههم مما ادى لهروبهم ومنعهم من التقدم نحو القرية.

وكانت وحدة خاصة من جنود الاحتلال قد نصبت كمينا في احد المنازل المهجورة بهدف الايقاع بالشبان الا انه تم كشفه من قبل وحدة الرصد والمتابعة التي تشكيلها لهذا الغرض دون تسجيل اية اعتقالات بين صفوف الشبان.

وانطلقت المسيرة بعد صلاة الجمعة من مسجد عمر بن الخطاب بمشاركة المئات من ابناء البلدة الذين اكدوا استمرار مسيرتهم حتى تحقيق اهدافها.

 مواجهات على حاجز قلنديا العسكري

اندلعت مساء اليوم الجمعة، مواجهات بين المواطنين وجيش الاحتلال الإسرائيلي، على حاجز قلنديا العسكري شمال القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن الاحتلال أغلق الحاجز في كلا الاتجاهين، ومنع المواطنين والمركبات من المرور عبره، ما تسبب بأزمة مرورية خانقة .

50 ألفا يصلون الجمعة في المسجد الأقصى

وكان أدى نحو 50 ألف مصلٍ، صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى المبارك.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، بأن المواطنين أدوا الصلاة رغم الإجراءات المشددة التي فرضتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على أبواب ومداخل البلدة القديمة في القدس المحتلة، والتي حالت دون وصول المئات من أبناء شعبنا إليه.

ونشرت قوات الاحتلال حواجزها العسكرية في محيط البلدة القديمة والمسجد الأقصى خاصة عند باب العامود، واعتقلت الشاب المقدسي محمد نمر، واحتجزت اثنين آخرين لساعات ولم تفرج عنهم إلا بعد انتهاء صلاة الجمعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock