اعلن هنا
اعلن هنا
عربيمميز

شهيدان و7 جرحى في عدوان إسرائيلي على حمص السورية

اعلن هنا

 صاروخ سوري مضاد للطائرات انفجر فوق شاطئ حيفا

استشهد مدنيان، وأصيب 7 آخرون بينهم 6 جنود سوريين، فجر اليوم الأربعاء، جراء غارات إسرائيلية استهدفت المنطقة الوسطى بالقرب من حمص، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا).

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري، أنه “في حوالي الساعة 1.26 فجرا، نفذ الطيران الإسرائيلي عدوانا برشقات من الصواريخ من اتجاه شمال شرق بيروت، مستهدفا بعض النقاط في المنطقة الوسطى”.

وأفادت الوكالة بأن الدفاعات الجوية السورية تصدت  للصواريخ الإسرائيلية وأسقطت معظمها.

وقالت إن العدوان أدى لمقتل مدنيين اثنين وإصابة مدني آخر بجراح خطيرة، بالإضافة إلى إصابة 6 جنود بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية.

وأعلن التلفزيون السوري مقتل مدنيين اثنين وإصابة آخر في الهجوم على المنطقة الوسطى بمحافظة حمص كما أسفر  عن إصابة 6 جنود.

ونقلت سانا عن مصادر محلية من ريف اليعربية بالحسكة أن 5 صواريخ استهدفت مطار خراب الجير العسكري، دون ورود معلومات عن قتلى أو مصابين.

وفي تشرين الأول/أكتوبر المنصرم، أدى قصف إسرائيلي إلى مقتل جندي سوري وإصابة ثلاثة آخرين، بقصف طال مواقع في تدمر بريف حمص الشرقي.

أفادت القناة “12” الإسرائيلية بأن سوريا أطلقت الليلة الماضية صاروخا مضادا للطائرات عبر الأجواء الإسرائيلية وانفجر فوق شاطئ في حيفا.

وبحسب القناة “12”، فقد “أخطأ أحد الصواريخ التي أطلقها الجيش السوري الطائرات، ودخل إسرائيل على علو شاهق وانفجر فوق البحر قبالة ساحل حيفا، وسقطت شظاياه في البحر ولم تسبب أي ضرر”، لافتة إلى أن “نظام الدفاع الجوي التابع للجيش الإسرائيلي تابع الصاروخ لكنه قرر عدم اعتراضه لأنه لم يعرض المدنيين للخطر”.

وأشارت القناة إلى أن “الصاروخ من طراز “SA-5” له نظام تدمير ذاتي على ارتفاعات عالية”، فيما رفض المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي التعليق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock