اعلن هنا
اعلن هنا
أسرى

عياد الهريمي يعلّق إضرابه بتحديد سقف اعتقاله الإداري

اعلن هنا

رام الله – فينيق نيوز – قال نادي الأسير، مساء اليوم الاثنين، إن الأسير عياد الهريمي علّق إضرابه المفتوح عن الطّعام بعد اتفاق مع سلطات الاحتلال يقضي بتحديد سقف اعتقاله الإداري، بحيث يفرج عنه بتاريخ 4 آذار/ مارس 2022.

وأوضح نادي الأسير في بيانه، أن الهريمي خاض إضراباً استمرّ لنحو شهرين، احتجاجاً على اعتقاله الإداري، ووصل مؤخراً لوضع صحّي صعب، لا سيما وأنه امتنع عن تناول المدعّمات، إذ عانى من آلام في جميع أنحاء جسمه، إضافة إلى عدم استطاعته الوقوف على قدميه، ومعاناته من عدم وضوح بالرؤية وتقيؤ بشكل مستمر.

يشار إلى أنّ الهريمي (28 عاماً)، من بيت لحم، ويقبع في سجن عيادة الرملة، ومعتقل إدارياً منذ شهر نيسان/ أبريل 2021، وهو أسير سابق تعرض للاعتقال المتكرر، وأعاد الاحتلال اعتقاله مجدداً بعد الإفراج عنه بفترة وجيزة، وكان قد أضرب سابقاً ضد اعتقاله الإداريّ، ففي عام 2016 خاض إضراباً استمر لمدة 45 يوماً، وبلغ مجموع سنوات اعتقاله نحو تسع سنوات.

وباركت دائرة الأسري في حركة المقاومة الشعبية في فلسطين انتصار الأسير البطل عياد جمال عياد الهريمى 28 عام من محافظة بيت لحم بعد معركة الإضراب عن الطعام لمدة 61 يوماً متواصلة، والتي انتهت باتفاق مع سلطات الاحتلال الصهيوني يقضي بتحديد سقف اعتقاله الإداري حتى تاريخ 04/03/2022. بحسب بيان صحفي وزعته الحركة

وقالت ما حققه الأسير الهريمي يمثل انتصاراً جديداً يسجل لإرادة الأسير الفلسطيني على جبروت وقهر السجان المجرم.

 واضافت  الأسير الهريمى أسطورة جديدة تضاف لسلسلة الأسري الأبطال العظماء الذي خاضوا معارك متواصلة مع ادارة مصلحة السجون من أجل نيل حقوقهم المسلوبة. ودعت مؤسسات المجتمع الدولي والصليب الأحمر الى الوقوف بجانب الأسرى الفلسطينيين الذين يعانون الظلم والقهر ونطالب بمواصلة الضغط على الاحتلال من أجل العمل على الإفراج عن الأسرى كافة.

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock