اعلن هنا
اعلن هنا
محلياتمميز

الفلسطينيون يحيون ذكرى المولد النبوي الشريف والاحتلال يقمع اختفالات القدس

اعلن هنا

القدس – فينيق نيوز – ‏ أحيا الفلسطينويون اليوم الثلاثاء،ذكرى المولد النبوي الشريف باحتفالات متنوعة شهدتها المدن الفلسطينية و كان ابرزها في المسجد الاقصى المبار والحرم الابراهيمي الشريف والقدس المحتلة التي قمعها الاحتلال الاسرائيلي

القدس تحتفل 

واحتفل ابناء مدينة القدس المحتلة بذكرى المولد النبوي الشريف، حيث جابت الكشافة شوارع وأزقة البلدة القديمة، وسط إجراءات مشددة فرضتها سلطات الاحتلال في المدينة.

وانطلقت المسيرة الكشفية من شارع الزهراء، مروراً بشارعي صلاح الدين والسلطان سليمان وصولا لباب العامود حيث اندلعت مواجهات هناك بعد مرور المسيرة لأزقة البلدة القديمة، وانتهت في ساحات المسجد الأقصى المبارك، بتنظيم من جمعية الكشافة الفلسطينية ومفوضية كشافة محافظة القدس بالتعاون مع مجموعة كشافة هلال القدس العاصمة.

وشهدت أسواق البلدة القديمة انتعاشا تجاريا بالتزامن مع ذكرى المولد النبوي حيث توافد الآلاف من أبناء شعبنا للصلاة في المسجد الأقصى المبارك وإحياء تلك الذكرى في باحاته.

كما احتفلت دائرة أوقاف القدس الاسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف في المصلى القبلي مع الاناشيد الدينية وقصص دينيه عن رسولنا الكريم والسيرة النبوية.

الآلاف يحتفلون بالذكرى بالأقصى

كما واحتفل الآلاف من أبناء شعبنا، اليوم الثلاثاء، بذكرى المولد النبوي الشريف في المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة.

وشمل الاحتفال، أداء صلاة الظهر في الأقصى، وتوزيع الحلوى، وقراءة القرآن والأناشيد الدينية، وسط أجواء من الفرحة.

ونظمت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس، في الجامع القبلي بالمسجد الأقصى المبارك، دروس ومواعظ دينية ومدائح نبوية، بحضور عدد كبير من المصلين من القدس ومن أراضي عام 48.

وشددت قوات الاحتلال من إجراءاتها وقيودها العسكرية على الوافدين الى المسجد الأقصى عند باب الاسباط وباب العمود بالقدس، ودققت في هويات الشبان والفتية.

إحياء الذكرى في الحرم الإبراهيمي

كما وأحيت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية (الادارة العامة لاوقاف الخليل والادارة العامة لاوقاف شؤون القدس) تحت رعاية رئيس الوزراء محمد اشتية وشعار “القدس توحدنا والخليل تجمعنا”، اليوم الثلاثاء، ذكرى المولد النبوي الشريف، في احتفال مركزي حاشد أقامته في الحرم الإبراهيمي بمدينة الخليل.

وأكد ممثل محافظ الخليل رفيق الجعبري ان الخليل ستبقى إسلامية الاسم والهوية عصية على الانكسار حامية للحرم الابراهيمي والمقدسات، وأن مسلسل اعتداءات الاحتلال على مقدساتنا وأبناء شعبنا حتما سينتهي، وسيرحل الاحتلال وسنقيم دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وبين رئيس بلدية الخليل تيسير ابو اسنينة ان اللقاء في ذكرى مولد نبي الرحمة الذي وصفه تعالى بأفضل الاخلاق وأكرم الصفات، رسالة جلية أننا باقون ومزروعون في أرضنا، ومتمسكون بمقدساتنا وثوابتنا وهويتنا، وشدد على ان شعبنا سيبقى حاملا للامانة محافظا على مقدساته مهما كلفه الامر، وان الصعوبات التي تواجهها الخليل بسبب المارقين الخارجين عن القانون لن تستمر وستبقى الخليل موحدة في وجه هؤلاء رافضة لكل ممارساتهم العنجهية، وطالب كافة المسؤولين بوضع حد لهم لتبقى الخليل تنعم بالامن والامان.

وفي كلمته نيابة عن رئيس الوزراء، أكد مدير عام الوعظ والارشاد الشيخ وفيق علاوي ضرورة الدفاع عن المقدسات وخاصة المسجد الاقصى والحرم الابراهيمي وتجسيد الوحدة الوطنية واقعا على الارض، ونوه ان الغطرسة الإسرائيلية ستزول والظلم لن يدوم وسيأتي الله بأمره وسندخل المسجد الأقصى والحرم الإبراهيمي آمنين رافعين رؤوسنا وراياتنا، فالمستقبل لنا ولأجيالنا القادمة مهما طغى الاحتلال ومستوطنيه.

واستنكر علاوي ممارسات الاحتلال وإجراءاته التعسفية التي تطال المسجد الاقصى والحرم الإبراهيمي، مؤكدا انها تعد على الديانات السماوية، وحرية العبادة، التي كفلتها الشرائع والقوانين الدولية، واكد ان الرسالة النبوية سيواصل نورها يسطع في هذه الارض المباركة.

وكانت مسيرات البيارق والكشافة انطلقت من شارع عين سارة وصولا الى البلدة القديمة والحرم الابراهيمي الشريف، بمشاركة فريق الامن الوطني وفريقي سيارت الدفع الرباعي ونادي الفروسية في مدينة الخليل لاستقبال الوفود القادمة من المحافظة وخارجها، وخلال الاحتفال في الحرم، قدمت فرقة “حياة” للأناشيد الدينية والمادئح النبوية، وصلة من أناشيدها.

قلقيلية: مواطنون يوزعون الحلوى والتمور 

قلقيلية احتفل المواطنون في مدينة قلقيلية، اليوم الثلاثاء، بذكرى المولد النبوي الشريف بتوزيع الحلوى والتمور على زبائن المحال التجارية والمارة.

وقال أحد القائمين على الفعالية نضال البستنجي إن لهذا اليوم قيمة دينية وتاريخية عند الامة العربية والاسلامية، فهو مولد أشرف الخلق النبي محمد، صلى الله عليه وسلم، الذي علينا أن نقتدي بأخلاقه واعماله ليعم الخير والسلام على الأمة.

واضاف ان التحلي بهذه الاخلاق يؤدي إلى وحدة وتكاتف المجتمع، وبالتالي النهوض بواقعه وتحقيق أهدافه المرجوة.

يذكر ان متطوعين انتشروا في شوارع مدينة قلقيلية ابتهاجاً بهذه المناسبة، وليعايدوا أهالي المدينة وزوارها.

جنين تحتفل

كما و احتفلت فعاليات ومؤسسات جنين الرسمية والأهلية، اليوم الثلاثاء، بذكرى المولد النبوي الشريف، بمشاركة فرقة المدائح النبوية.

وبهذه المناسبة، انطلقت مسيرة من أمام مسجد القاضي في مدينة جنين، على أنغام الطبول والأناشيد والابتهالات الدينية، جابت شوارع المدينة وصولا لميدان الشهيد أبو علي مصطفى، حيث قدم المنشدون عدة قصائد مدح للرسول، وابتهالات دينية على إيقاع الطبول.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock