اعلن هنا
اعلن هنا
محلياتمميز

جريحان و اعتقالات بالضفة بمواجهات مع الاحتلال بقلنديا وعرابة وبيتا

اعلن هنا

رام الله – فينيق نيوز – شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، حملة مداهمات بمناطق مختلف بالضفة الغربية تخللها  اصابات واعتقال عددا من الشبان، فيما اندلعت مواجهات في مخيم قلنديا وبلدة عرابة قرب جنين ونابلس

وشمال القدس المحتلة، جرحت قوات الاحتلال شابين، واعتقلت ثالث، خلال اقتحامها، فجرا، مخيم قلنديا

وأفادت مصادر محلية ، بأن شابين أصيبا برصاص “التوتو” أحدهما في الظهر والآخر في القدم، خلال مواجهات دارت مع قوات الاحتلال عقب اقتحام المخيم.

وجرى نقل المصابين إلى مجمع فلسطين الطبي برام الله لتلقي العلاج، ووصفت حالتهما بالمتوسطة.

وذكرت المصادر، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب باسم محمد زايد (23 عاماً) عقب دهم منزل ذويه، كما اقتحمت منازل عدد من المواطنين في حارة الزير وفتشتها وعاثت بها خراباً وكسرت محتوياتها، قبل الانسحاب من المخيم.

والشاب زايد، أسير سابق قضى عاماً ونصف العام في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

ومن رام الله،  اعتقلت قوات الاحتلال، الشاب فخر عاهد إبراهيم خلف (35 عاما) بعد اقتحام منزله في قرية رنتيس شمال غرب رام الله.

وقالت مصادر محلية ان قوة كبيرة طوقت منزل العائلة عند الثانية فجراً، وأجرت عمليات تفتيش في محيطه، ثم حاولوا خلع الباب. ، ثم داهموا بيت فخر وقاموا باعتقاله. علما انه متزوج، وهو أب لثلاثة أبناء.

ومن طولكرم اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم،  أحمد مطيع سليط (20 عاما) من مخيم طولكرم، وعمر عودة (22 عاما) من المدينة بعد مداهمة منزليهما.

وفي جنين، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة يعبد وشرعت بتدمير وتجريف الشارع الجديد الواصل بين البلدة وضاحية مريحة، وسط تعزيزات عسكرية كبيرة.

وكان، أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال على مفترق بلدة عرابة.

وأطلق جنود الاحتلال الأعيرة المعدنية، وقنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع، صوب الشبان، ما أدى لإصابة عدد منهم بالاختناق.

وفي محافظة نابلس، اقتحمت قوة احتلالية بلدة بيتا وشرعت بتفتيش عدد من المنازل قبل أن تندلع مواجهات بين الجنود وعشرات الشبان.

وفي بيت لحم، سلّمت الشاب عماد حمدان محمد حمدان (٣٢عاما) من قرية الشواورة شرق بيت لحم، بلاغا لمراجعة المخابرات الاسرائيلية، بعد دهم منزله وتفتيشه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock