اعلن هنا
اعلن هنا
فن

مصر .. بلاغ ضد نجمة لبنانية بتهمة إزعاج السلطات

اعلن هنا

قدم المحامي المصري، أيمن محفوظ، بلاغا للنائب العام حمادة الصاوي ضد الفنانة اللبنانية دوللي شاهين بسبب ادعائها بتعرضها لاعتداء من مجهولين، لغرض الدعاية لمسلسلها الجديد، على حد وصفه.

وجاء في بلاغ أيمن محفوظ: “ما زال اللهث وراء الشهرة على حساب المجهودات الأمنية يستخرج لنا أسوء ما فينا، فقد ادعت ممثلة لبنانية تدعى دوللي شاهين تعرضها لاعتداء وحشي من مجهولين، وأثارت الذعر بين نفوس المواطنين وعملت على تكدير الأمن والسلم المجتمعي، وجاءت المفاجأة أن تلك كانت دعاية لمسلسل تعمل فيه تلك الفنانة”.

وأضاف المحامي: “أن تلك الأفعال المستهترة تمثل جريمة البلاغ الكاذب وإزعاج السلطات، فمن أخبر بهذا الخبر الكاذب بسوء نيه يستحق العقوبة المقررة في المادة 305 من قانون العقوبات، قد جرى على أنه من أخبر بأمر كاذب مع سوء القصد فسيحق العقوبة ولو لم يحصل منه إشاعه غير الأخبار المذكور ولم يقم دعوى بما اخبر به، وقد درج الفقه والقضاء وعلى السواء على أن أركان البلاغ الكاذب لها وهى الإبلاغ للجهات بسوء نيه وبقصد بواقعة ثبت كذبها كانت تستوجب عقاب فاعلها”.

وتابع: “أنها وكذلك تستحق العقوبة المقررة بنص المادة 189 عقوبات، إذ يعاقب بالحبس مدة لا تجاوز سنة وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تزيد على عشرين ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من نشر بسوء قصد بإحدى الطرق المتقدم ذكرها أخبارا أو بيانات أو إشاعات كاذبة أو أوراقا مصطنعة أو مزورة أو منسوبة كذبا إلى الغير، إذا كان من شأن ذلك تكدير السلم العام”.

واستطرد: “أن دوللي شاهين تستحق العقوبات المقررة بنص المادة 25 و27 من قانون الإنترنت الجديد، التي تصل إلى الحبس لمده 3 سنوات وغرامه 300 ألف جنيه بتهم هدم القيم الأسرية وإساءة استعمال الإنترنت وإنشاء حساب بقصد تسهيل جريمة”.

وطالب المحامي في بلاغه، الذي حمل رقم 134544 لسنة 2021 عرائض، النائب العام بتطبيق نصوص مواد الاتهام ومنع دوللي شاهين من دخول الأراضي المصرية وترحيلها فورا من مصر بعد محاكمتها وتوقيع أقصي عقوبة عليها وإلغاء تصاريح العمل الخاص بها في مصر واتخاذ اللازم قانونا.

وكانت كشفت الفنانة اللبنانية، دوللي شاهين، حقيقة الأخبار المتداولة خلال الساعات القليلة الماضية حول تعرضها للضرب من قبل مجهولين.

وفي تصريحات لصحيفة “الوطن”، قالت دوللي شاهين: “الحمد لله أنا بخير، ولا صحة لما تم تداوله عن تعرضي للاعتداء بالضرب من قبل مجهولين”.

وأوضحت قائلة: “الصورة المتداولة من مشهد تمثيلي خلال أحداث مسلسل (المماليك) الذي أصوره حاليا، وكان المشهد صعبا جدا”، معربة عن شكرها لمن اهتم وسأل عن حالتها الصحية، خلال الساعات الماضية بعد تداول خبر تعرضها للاعتداء من قبل مجهولين، ونشر صورة لها وهي بالمستشفى.

وجاء ذلك بعد أن قامت الفنانة اللبنانية بنشر صور لها في “إنستغرام”، تظهر أنها في المستشفى وعلى وجهها بعض الكدمات، حيث علقت على إحدى الصور بالقول: “أي أي أي.. يا حرام يا دودود”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock