اعلن هنا
اعلن هنا
محليات

الهباش يبحث التعاون مع جامعة الأمير عبد القادر الإسلامية في الجزائر

اعلن هنا

الجزائر – فينيق نيوز – بحث قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، اليوم الأربعاء، مع إدارة جامعة الأمير عبد القادر للعلوم الإسلامية بولاية قسنطينة بالجمهورية الجزائرية، إمكانية التعاون المشترك في المجالات العلمية والبحثية بين الجامعة والجامعات الفلسطينية، خاصة كلية الدعوة الإسلامية التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية.

جاء ذلك خلال زيارة الهباش على رأس وفد رسمي فلسطيني للجامعة، حيث استمع من مدير الجامعة السعيد دراجي، لشرح عن برامج التدريس فيها وإنجازاتها وتطلعاتها المستقبلية.

وأشاد الهباش بما تقدمه الجامعة للأمتين العربية والإسلامية من برامج علمية وبحثية تخرّج العلماء والدعاة، ما يساهم في نشر رسالة الإسلام السمحة والوسطية البعيد عن الغلو والتفريط.

كما زار الوفد الفلسطيني مسجد الأمير عبد القادر الجزائري، وقصر الحاج أحمد باي التاريخي، أكبر وأعرق القصور في جمهورية الجزائر، ومتحف الولاية.

ويرافق الهباش في زيارته الرسمية للجزائر، وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية حسام أبو الرب، ورئيس دائرة التفتيش القضائي القاضي الشيخ عبد الله حرب، ومدير مكتب قاضي القضاة حمزة دعنا، بمشاركة نائب سفير دولة لسطين لدى الجزائر بشير أبو حطب.

هباش يدعو الأئمة والدعاة إلى نشر الوعي بأهمية الأقصى والقدس
الهباش يدعو الأئمة والدعاة إلى نشر الوعي بأهمية المسجد الأقصى المبارك ومدينة القدس
وكان قال قاضي قضاة فلسطين،،إن الدور الذي يقوم به الأئمة والدعاة في المجتمع المسلم هو أمانة عظيمة وميراث الأنبياء لتبيان الحق من الباطل لعامة الناس وإرشادهم للطريق القويم وطريق الهداية.

وأضاف الهباش خلال القائه، اليوم الأربعاء، محاضرة في معهد تكوين الأئمة بولاية قسنطينة الجزائرية بحضور أئمة المساجد والخطباء وطلبة المعهد في الولاية، أن دور الأئمة والدعاة في المجتمع لا يقتصر على شرح العبادات فقط، إنما يتناول كافة هموم ومشاكل الناس واهتماماتهم.

ودعا الأئمة والدعاة إلى نشر الوعي بأهمية المسجد الأقصى المبارك ومدينة القدس كونها من أقدس البقاع على الأرض، وفيها أولى القبلتين وثاني المسجدين وثالث الحرمين الشريفين، والمسجد الأقصى هو ثالث مسجد دعا رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى شد الرحال إليه وزيارته، ومن لم يستطع فليرسل زيتا يسرج في قناديله كناية عن ضرورة أن يبقى المسجد الأقصى عامرا بالمسلمين والمصلين والمرابطين.

وحيا الهباش، خلال المحاضرة، المواقف الصادقة ومشاعر المحبة التي يكنها أبناء شعب الجزائر لشعبنا وقضيته العادلة ونضاله المشروع لدحر الاحتلال والاستعمار، مؤكدا أن التجربة الجزائرية في محاربة المحتل والتي دفع فيها الجزائريون قرابة المليون شهيد هي تجربة ملهمة لإخوانهم الفلسطينيين، وتؤكد أن الاستعمار إلى زوال وأن حرية الشعوب ستتحقق طال الزمن أم قصر.

يشار إلى أن الهباش يقوم بزيارة رسمية إلى جمهورية الجزائر الشقيقة تستمر لعدة أيام، على رأس وفد رسمي فلسطيني يضم وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية حسام أبو الرب، ورئيس دائرة التفتيش القضائي القاضي الشيخ عبد الله حرب، ومدير مكتب قاضي القضاة حمزة دعنا، بمشاركة نائب سفير فلسطين لدى الجزائر بشير أبو حطب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock