اعلن هنا
اعلن هنا
محلياتمميز

إرهاب المستوطنين: إعطاب مركبات وقطع أشجار زيتون ويصلون في الاقصى

اعلن هنا

رام الله – فينيق نيوز – اقدم مستوطنون بإعطاب إطارات مركبات وخط شعارات عنصرية خلال اقتحامهم قرية مردا بمحافظة سلفيت فجر اليوم الأربعاء، فيما قامت فيما قطع اخرون عشرات أشجار الزيتون في بلدة عورتافي محافظة نابلس، واقموا صلوات تلمودية في باحات المسجد الاقصى المبارك

وقال رئيس مجلس قروي مردا منيف خفش إن “مستوطنين اقتحموا القرية من الجهة الشرقية في منطقة المدارس، وأعطبوا إطارات 5 مركبات عرف من أصحابها: حسن معتوق، وياسر ابداح، كما خطوا شعارات تهديد بالقتل وشعارات كراهية وعنصرية على جدران عدة منازل.

وحذر محافظ سلفيت اللواء عبد الله كميل، من خطورة تصاعد وتيرة اعتداءات المستوطنين في المحافظة، التي كان آخرها إعطاب إطارات المركبات وكتابة شعارات تهدد الاهالي بالانتقام.

وأكد ضرورة تفعيل لجان الحماية في بلدات وقرى المحافظة والتفاف الأهالي حول هذه اللجان، لصد أي محاولة اعتداء من قبل المستوطنين.

إلى ذلك، قطع مستوطنون، عشرات أشجار الزيتون في اراضي بلدة عورتا.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، إن الاهالي اكتشفوا صباح اليوم الاربعاء، قيام مستوطنين بقطع عشرات أشجار الزيتون من اراضي عورتا المقامة عليها مستوطنة “ايتمار”، ورش بعضها بمواد سامة، ما أدى إلى جفافها.

وكان مستوطنون، قد اقتلعوا، أمس الثلاثاء، نحو 900 شتلة مشمش وزيتون، وسرقوا ثمار الزيتون، من أراضي سبسطية شمال نابلس، و70 شجرة زيتون في مسافر يطا، قضاء الخليل.

وفي القدس المحتلة، اقتحم عشرات المستوطنين صباح اليوم، ساحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي شنت حملة مداهمات واعتقالات بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، فيما اعتدت على طلبة المدارس في بلدة العيسوية وقمعتهم بالغاز المدمع.

وأفادت دائرة الأوقاف، بأن المستوطنين اقتحموا الأقصى على شكل جماعات عبر باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في ساحاته، وتلقوا شروحات عن “الهيكل” المزعوم، كما أدوا “صلوات صامتة” في الجزء الشرقي منه شعائر تلمودية قبالة قبة الصخرة قبل أن يغادروا الساحات من جهة باب السلسلة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock