اعلن هنا
اعلن هنا
محلياتمميز

جرحى واصابات و الاحتلال يعتقل 9 مواطنين من الضفة

اعلن هنا

رام الله – فينيق نيوز –  أصيب عدد من المواطنين، اليوم الأربعاء، بحالات اختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الغاز في بلدة بيت أمر، فيما اعتقلت مواطنين وفتشت عدة منازل بمناطق متفرقة من محافظة الخليل.

وأفاد الناشط الاعلامي في بيت أمر محمد عوض بأن قوات الاحتلال داهمت عددا من منازل المواطنين في البلدة وفتشتها وعبثت بمحتوياتها والحقت اضرارا مادية بمركبتي المواطنين خالد حسين اخليل، وربحي طومار اخليل، واعتقلت الأسير المحرر عيسى ابراهيم احمد اخليل (25 عاما).

وفي السياق ذاته، اندلعت مواجهات تركزت وسط البلدة قرب مسجد بيت امر الكبير، أطلق جنود الاحتلال خلالها قنابل الغاز السام، ما تسبب بإصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق.

وأشارت مصادر أمنية إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب صالح الجعبري من مدينة الخليل، علما أنه أسير محرر وكان قد أمضى محكوميته البالغة 14 عاما، وافرج عنه في الثالث من حزيران الماضي.

وفتشت قوات الاحتلال عدة منازل بالمحافظة، عرف من أصحابها علي خالد مر من يطا، ومراد بدر دعيس من بيت عمرة، ومعتصم العواودة من دير سامت.

ونصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية على مدخلي بلدتي سعير وحلحول، ومدخلي مدينة الخليل الشمالي “جورة بحلص” والجنوبي “الفحص”، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها ودققت في بطاقاتهم الشخصية، ما تسبب في إعاقة تنقلهم.

وفي بيت لحم، اعتدى جنود الاحتلال، اليوم ، بالضرب على مواطن، عند المدخل الغربي لبلدة نحالين، غرب بيت لحم.

وأفاد نائب رئيس مجلس بلدي نحالين هاني فنون، بأن قوات الاحتلال اعتدت بالضرب على المواطن أحمد عزات شكارنة (53 عاما)، اثناء محاولته عبور المدخل الجنوبي الواصل الى قرية الجبعة جنوبا، ما تسبب له برضوض وكدمات في أنحاء جسده.

وكانت اعتقلت قوات الاحتلال ، اليوم الأربعاء، أربعة مواطنين من محافظة بيت لحم.

وأفاد مصدرمحليبأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: أحمد محمد نصر (٢٨ عاما)، وعهد يوسف حسين الشوملي (٢٢ عاما) من مدينة بيت ساحور شرق بيت لحم، ومحمود علي محمود الدوري (١٧ عاما)، وقصي موسى النوري (١٧ عاما) من قرية النواورة.

ومن نابلس  اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاربعاء، مواطنين اثنين من بلدتي بيتا وبرقة، في محافظة نابلس.

وقالت مصادر  محلية، إن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة بيتا وداهمت عدة منازل واعتقلت المواطن مراد خضير، فيما اعتقلت الاسير المحرر موسى ماجد دغلس من بلدة برقة، بعد ان داهمت منزله وعبثت بمحتوياته.

وفي قلقيلية أصيب، صباح اليوم  شاب برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات قرب بلدة عزون، شرق قلقيلية.

وأفادت مصادر محلية ، بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي على الشاب محمد حسين فلاح (22 عاما)، وأصابته بالقدم، قبل أن تعتقله، وتقتاده إلى جهة مجهولة.

وشددت قوات الاحتلال، اليوم ، من إجراءاتها العسكرية في سلوان والعيسوية.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال نصبت حاجزا عسكريا قرب خيمة الاعتصام في سلوان، وأوقفت المركبات ودققت في بطاقات راكبيها، ومنعت عددا من المواطنين من المرور.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال العيسوية بالقدس المحتلة، وأوقفت حافلات الطلبة المتوجهين إلى مدارسهم، وتسببت بحدوث أزمات مرورية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock