اعلن هنا
اعلن هنا
محليات

 التأهيل الاجتماعي في حلحول يحتفل بتخريج دورة القيادة الشبابية والمهارات الحياتية

اعلن هنا

الخليل – فينيق نيوز – احتفل المركز الاجتماعي لتأهيل الشبية في حلحول التابع لوزارة التنمية الاجتماعية بتخريج عدداً من طلاب مركز الشيخة فاطمة لتأهيل الطلاب من ذوي الاعاقة وطلاب المركز الاجتماعي لتأهيل الشبيبة اضافة للعاملين في المركزين من مرشدين ومعلمين ومهنيين واداريين ممن شاركو في دورة تدريب القيادة الشبابية والمهارات الحياتية التي نظمت بالتعاون مع مركز محطات بتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان. UNFPA

وشارك في حفل التخريج ممثلين من وزارة التنمية الاجتماعية ومركز محطات وصندوق الأمم المتحدة للسكان والاغاثة الطبية .

مدير عام الرعاية الاجتماعية في وزارة التنمية الاجتماعية رنا المصري خلال كلمتها في حفل التخريج أكدت على أهمية التدريب لما له من أثر على تنمية شخصية الطلاب وتمكينهم من المهارات القيادية.

وشكرت المصري الشركاء في صندوق الامم المتحدة للسكان على تعاونهم الدائم في مساندة جهود الوزارة لتمكين الطلاب ودمجهم بعجلة التنمية المستدامة.

وأوضحت المصري أن مهارات القيادة لها أثر كبير في صقل شخصية الطلاب والانخراط فيما بعد تخرجهم من المراكز  بسوق العمل بشكل سلس.

بدوره قال مدير مركز الشيخة فاطمة ” ان المركز يستهدف فئة الطلاب المتسربين من المدارس من ذوي الاعاقة حيث يقدم المركز التدريب في العديد من المهن كالألمنيوم والنجارة وصناعة الخزف والاحذية ذلك لضمان تسليحهم بمهنة تمكنهم من العمل والانتاج والاعتماد على الذات والانخراط بسوق العمل.

بدورها أوضحت مديرة المركز الاجتماعي لتأهيل الشبيبة سوزان سلمي ان المركز يقدم التدريب للطلاب في العديد من المهن التي يحتاجها سوق العمل في محافظة الخليل، مؤكدة أن التدريب يحمل أهمية كونه يساهم في تمكين الطلاب بسوق العمل اضافة الى انه ياتي في وقت يحتاجه الطلاب والعاملين من اجل تخفيف حدة الضغط النفسي الذي خلفته جائحة كورونا على شرائح المجتمع الفلسطيني المختلفة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock