اعلن هنا
اعلن هنا
محلياتمميز

اصابات بتجدد فعاليات اسناد الاسرى والاضراب يعم محافظات ومدن بالضفة

اعلن هنا

الخليل – فينيق نيوز – أصيب عشرات المواطنين، اليوم الأحد، بحالات اختناق في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي،  اندلعت في مخيمي الفوار والعروب بمحافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية.

المواجهات اندلعت على مداخل مخيمي العروب والفوار اطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الصوت والغاز صوب المواطنين ومنازلهم، ما أدى إلى اصابة العشرات منهم بحالات اختناق، وعولجوا ميدانيا.

وفي بيت لحم ، قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، مسيرة طلابية خرجت في بلدة تقوع، تضامنا مع الأسرى الستة، الذين انتزعوا حريتهم من سجن “جلبوع” الإثنين المنصرم.

وأفاد مدير بلدية تقوع تيسير أبو مفرح، بأن قوات الاحتلال قمعت المسيرة بإطلاق قنابل الغاز والصوت باتجاه المشاركين فيها، دون وقوع إصابات.

وأضاف أن قوات الاحتلال أغلقت المدخل الشمالي للبلدة بالبوابة الحديدية.

وفي غضون ذلك شهدت محافظتي جنين وطوباس، اليوم الأحد، إضرابا شمل  مناحي الحياة، تضامنا مع الحركة الأسيرة، فيما شهدت محافظة نابلس إضرابا تجاريا،

وعم الإضراب الشامل، اليوم الأحد، محافظة طوباس والأغوار الشمالية، تضامنا مع الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وقال أمين سر حركة “فتح” في طوباس محمود صوافطة، إن الإضراب جاء بدعوة من لجنة التنسيق الفصائلي في المحافظة، نصرة وإسنادا للأسرى في سجون الاحتلال ووفاء لهم.

وأضاف أن الإضراب يرسل رسالة مفادها أن الشعب الفلسطيني لن يترك أسراه وحدهم في ظل الهجمة الشرسة التي يتعرضون لها من قبل إدارة سجون الاحتلال، موضحا أن الأيام المقبلة ستشهد سلسلة من الفعاليات التضامنية معهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock