اعلن هنا
اعلن هنا
حدث هذافينيق مصري

طبيب يامر ممرض مسن بالسجود لكلبه.. والمتهم ينفي

اعلن هنا

القاهرة – فينيق مصري – ريحاب شعراوي – قررت جامعة عين شمس في العاصمة المصرية القاهرة، وقف رئيس قسم العظام بكلية الطب بالجامعة عن العمل وإحالته إلى التحقيق في واقعة إهانته لممرض ونشر ذلك على مواقع التواصل الاجتماعي، الامر الذي نفاه المتهم

و انتشر  فيديو للطبيب وهو يتعمد إهانة ممرض يعمل تحت رئاسته في مستشفى خاص وطلب منه السجود لكلبه والاعتذار ما اثار غضب الرأي العام

وقال الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، في تصريح لوسائل اعلام، إن الجامعة فور علمها بالواقعة والتحقق من شخص الطبيب الذي تبين أنه رئيس قسم العظام بكلية الطب، قررت فورا وقفه عن العمل وإحالته إلى التحقيق أمام مجلس التأديب بالكلية والجامعة.

وأرسل الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، توجيها إلى الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، بإحالة الواقعة للتحقيق الفوري، وموافاته بتقرير لنتائج التحقيق في هذه الواقعة التي وصفها بأنها “تتنافى مع الأعراف والتقاليد الجامعية وأخلاقيات أعضاء هيئة التدريس”.

وشمل التوجيه الوزاري ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بصون كرامة أعضاء هيئة التمريض والحفاظ عليها، كما أكد الوزير على احترام وتقدير كافة أعضاء هيئة التمريض “لما لهم من دور وطني وإنساني راقٍ في دعم المنظومة الصحية”.

الفيديو الذي تصل مدته لأربع دقائق انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي ويتضمن قيام الطبيب بمساعدة فردي أمن داخل مستشفى خاص، بإجبار ممرض مسن على قفز حبل، بينما يطلب الطبيب من الممرض السجود لكلبه والاعتذار له بحجه أنه أساء للكلب، وهو ما رفضه الممرض.

وقال رئيس جامعة عين شمس في تصريحاته لموقع “سكاي نيوز عربية”، إن هذه “الواقعة المشينة لم تحدث داخل جدران الجامعة ولا مستشفياتها ولكن حدثت داخل مستشفى خاص في مصر الجديدة شرقي القاهرة، ومع ذلك تم التحرك الفوري ضد الطبيب نظرا لعمله بالجامعة ولأنه يمثل صورتها والمفترض أنه قدوة ولا يجب أن يصدر منه مثل هذا السلوك المشين”.

وشدد المتيني على أن الجامعة اتخذت الإجراءات التي تقع في حدود سلطتها وهي الوقف عن العمل والتحقيق الإداري في الواقعة، ولكن التحقيق الجنائي أمام النيابة العامة يحتاج بلاغا من المتضرر وهذا ليس للجامعة ولاية عليه.

من ناحيته، علق الطبيب المصري عمرو خيري رئيس قسم العظام بجامعة عين شمس على واقعة الفيديو المنتشر على مواقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، وهو يطلب فيه من ممرض السجود .

وقال الطبيب إن الجزء الأخير من الفيديو مفبرك وليس حقيقيا، وأن ما حدث هو واقعه ابتزاز يتعرض لها منذ أكثر من شهرين حيث أنه تعرض لسرقة حساب الواتس آب الخاص به على يد هاكرز من أذربيجان، ومازالوا يساومونه لتقاضي مبالغ من المال.

وأوضح الدكتور عمرو خيري في تصريحات لموقع “اليوم السابع”، أنه فوجئ بسرقة حسابه الخاص بتطبيق واتس آب منذ شهرين على يد مجموعة من الهاكرز، وظلوا يساومونه على مبالغ من المال بعد استيلائهم على كل محتويات هاتفه المحمول من صور وفيديوهات، ووصل الأمر إلى الاستيلاء على صور لأشخاص من أفراد عائلته لمساومته عليها، مشيرا إلى أنه يحتفظ بوثائق تؤكد ذلك، لكنه لم يقم بتحرير محضر بالأجهزة المعنية بسرقة حسابه الشخصي ولكنه قام بالاتصال بإدارة التطبيق لاستعادة حسابه وتم ذلك من أسبوع فقط.

وعن واقعة الفيديو الشهير أكد أن الفيديو مفبرك خاصة الجزء الأخير لمساومته على المال، وحقيقة الواقعة أن هذا الفيديو حدث منذ 3 سنوات داخل أحد غرف الأطباء بأحد المستشفيات الخاصة، وكان عبارة عن حاله من الهزار والمزاح بين مجموعة من الأصدقاء الذين تجمعهم علاقة منذ أكثر من 30 سنة والشخص الذي يتواجد بالفيديو هو مساعد التمريض.

وقال “الفيديو مفبرك في الجزء الأخير منه لأنه لا يوجد شخص يدخل كلب إلى مستشفى”، موضحا أنه بدأ في اتخاذ الإجراءات القانونية ضد من نشر الفيديو بتهمه التشهير والمساومة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock