اعلن هنا
اعلن هنا
فلسطين 48

إصابة شاب بإطلاق نار في طمرة بأراضي الـ48

اعلن هنا

أصيب، اليوم الاثنين، شاب بجروح، إثر تعرضه لإطلاق نار في مدينة طمرة داخل أراضي عام 1948.

ونقل موقع عرب 48، تعرض شاب من طمرة يبلغ من العمر (27 عاما) لإصابة وصفت بالمتوسطة، جراء إصابته بطلقات نارية.

يذكر أن أعمال العنف والجريمة تتواصل في البلدات الفلسطينية داخل أراضي 48، في الوقت الذي تتقاعس فيه الشرطة الإسرائيلية عن القيام بدورها في كبح جماح هذه الظاهرة.

وكان شارك أهالي من مدينة اللد وناشطون من المجتمع العربي، مساء امس، في مظاهرة أمام مركز الشرطة في المدينة، احتجاجا على تواطؤ الشرطة وتقاعسها عن القيام بدورها لمنع تفشي الجريمة.

ورفع المتظاهرون لافتات تحمل الشرطة مسؤولية تفشي الجريمة في المجتمع العربي ومدينة اللد. واتهم المتظاهرون الشرطة بالتواطؤ مع المجرمين.

و باشرت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، بتنظيم سلسلة من النشاطات الاحتجاجية للضغط على الحكومة الإسرائيلية لتتحمل مسؤوليتها و”لجم الجريمة المستفحلة في المجتمع العربي”، مشددة على أن “المؤسسة الحاكمة بكامل أذرعها” هي المسؤولة عن تصاعد الجريمة في البلدات العربية.

وتعيش مدينة اللد حالةً من التوتر الشديد، حيث شهدت منذ مطلع العام الجاري أربعة جرائم قتل راح ضحيتها كل من عرفات اللداوي وجميل زبارقة وحسام مصراتي وأنس الوحواح، بالإضافة إلى الشهيد موسى حسونة الذي قُتل في جريمة إطلاق نار من قبل مستوطن إبان الهبة الشعبية في أيار/ مايو الماضي.

ولم تعتقل الشرطة مشتبهين بارتكاب الجرائم الأربع، ولا تزال مسجلة ضد مجهولين، في الوقت الذي يتهم المواطنون العرب في اللد الشرطة بالتواطؤ مع المجرمين.

ودعت “المتابعة” في بيان صدر عنها عقب اجتماعها الطارئ الذي عقد، يوم الثلاثاء الماضي، في مكاتب اللجنة بالناصرة، إلى مشاركة واسعة في “نشاطات تصاعدية، لإثارة الرأي العام، والضغط على الحكومة للقيام بواجبها”، بما في ذلك تنظيم “تظاهرات في نهاية الأسبوع قبالة جميع مراكز الشرطة في البلدات العربية، وتبنّي مظاهرة اللد (أمس الأحد)، ومسيرة سيارات في الأسبوع الجاري”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock