اعلن هنا
اعلن هنا
محلياتمميز

مستوطنون يعيدون انشاء بؤرة استيطانية بالخليل ويسيجون نبع ماء بالاغوار

اعلن هنا

119 مستوطنا يقتحمون الأقصى

الخليل – فينيق نيوز – أعاد مجموعة من المستوطنين، اليوم الأحد، بناء بؤرة استيطانية في منطقة بيرين شرق يطا جنوب الخليل.

وأفاد منسق اللجان الشعبية والوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان راتب الجبور، بأن مجموعة من المستوطنين أعادوا بناء البؤرة الاستيطانية التي تم هدمها من قبل المواطنين قبل شهرين في منطقة بيرين القريبة من مستوطنة “بني حيفر”، حيث يعيد المستوطنون بناءها بشكل أوسع؛ بهدف التوسع الاستيطاني، وربط المستوطنة المذكورة مع المستوطنات الجاثمة على أراضٍ شرق يطا .

وأشار إلى أن المواطنين تصدوا لآليات “الباطون” التابعة للمستوطنين التي تتجه نحو البؤرة الاستيطانية بأجسادهم، ومنعوها من الوصول، كما عززت قوات الاحتلال من تواجدها، وأعلنت المنطقة عسكرية مغلقة.

 يسيجون نبع عين الحلوة ومنع الرعاة من سقي مواشيهم

كما شرع مستوطنون، اليوم الأحد، بتسييج محيط نبع عين الحلوة بالأغوار الشمالية.

وقال الناشط الحقوقي عارف دراغمة، إن مستوطنين شرعوا بتسييج محيط النبع ومنعوا الرعاة من الوصول إلى المنطقة وسقي ماشيتهم.

يذكر أن المنطقة المذكورة تشهد اعتداءات متكررة على الرعاة تتمثل بالاعتداء عليهم ومنعهم من سقي ماشيتهم، ومؤخرا قام المستوطنون بزراعة أشجار حول النبع، لإكمال الاستيلاء عليه.

وفي اعتداء اخر،  اقتحم مستوطنون، اليوم الأحد، المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال.

ونقلا عن مصادر محلية، اقتحم 119 مستوطنا الأقصى، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسا تلمودية في منطقة باب الرحمة، وقبالة قبة الصخرة، قبل أن يغادروه من باب السلسلة.

وشرع المستوطنون منذ مطلع الشهر الجاري باقتحام أكثر من منطقة داخل ساحات الأقصى، في سابقة خطيرة وعلى غير المعتاد، ما يجعل المسجد كاملًا مستباحًا لاقتحاماتهم. ولأول مرة وصلوا إلى منطقة السور الشمالي للمسجد بحماية قوات الاحتلال، علما أنّ الاقتحامات لم تكن تمر من هذه المنطقة.

وقد شهد الثامن عشر من الشهر الجاري اقتحام أكثر من 1500 مستوطن ساحات الأقصى، والذي تزامن مع ما يسمى “ذكرى خراب الهيكل”، كما يزعم المستوطنون.

_

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock