اعلن هنا
اعلن هنا
محلياتمميز

مستوطنون يهاجمون فريق تسوية الأراضي بالخليل ومنزلا في نابلس وستولون على ارض بطوباس

اعلن هنا

ارشيف

الخليل – فينيق نيوز – اعتدى مستوطنون بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، على فريق هيئة تسوية الأراضي، واستولوا على جهاز خرائط (GPS) كان بحوزتهم، أثناء عملهم شرق يطا جنوب الخليل.

وقال مصادر محلية إن مستوطني “افيجال” المقامة على أراضي المواطنين في منطقة أم الشقحان شرق يطا، رشقوا فريق هيئة تسوية الأراضي بالحجارة، واستولوا على جهاز رصد “الداتا” (GPS) الخاص بهم.

ويهاجمون منزلا في قريوت والأهالي يتصدون لهم

وكان هاجم مستوطنون، اليوم، منزلا على مدخل قرية قريوت جنوب نابلس.

وأفاد الناشط في مقاومة الاستيطان بشار قريوتي لـ”وفا”، بأن مستوطنين من البؤر الاستيطانية احيا، وايش كودش، وكيدا، وعادي عاد”، هاجموا منزلا قيد الانشاء على أطراف القرية وحاولوا منع صاحبه من بناء سقفه، إلا ان الأهالي تصدوا لهم.

وأضاف ان قوات الاحتلال حضرت إلى المكان، وبدلا من وقف هجوم المستوطنين احتجزت معدات البناء ومنعت المواطن من استكمال بناء سقف منزله.

 ويستولون على منطقة بيارة سعود شرق طوباس

وفي طوباس استولى مستوطنون، الليلة الماضية، على منطقة “بيارة سعود” شرق مدينة طوباس.

وقال الناشط الحقوقي عارف دراغمة، إن المستوطنين اقتحموا المنطقة، وباتوا ليلتهم في غرف معسكر تياسير المقام على أراضي المواطنين هناك.

يشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي أخلى المعسكر قبل عدة سنوات، مع إبقاء بعض الجنود على فترات على حاجز تياسير المحاذي له.

وفي سياق متصل دعت فصائل العمل الوطني في طوباس، وفعاليات المحافظة، وهيئة مقاومة الجدار، المواطنين للمشاركة في المسيرة الشعبية الرافضة لنية المستوطنين إقامة بؤرة استيطانية في المعسكر، تنطلق عصر اليوم السبت، من ميدان الدولة وسط طوباس باتجاه الحاجز.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock