اعلن هنا
اعلن هنا
عربي

مسؤول جزائري يحذر: نحن في مرحلة الخطر

اعلن هنا
رئيس وزراء الجزائر يتعافى من “كوفيد-19” ويعود إلى عمله

قال محمد يوسفي رئيس الجمعية الجزائرية للأمراض المعدية ورئيس النقابة الوطنية للممارسين الأخصائيين إن الوضع الوبائي في الجزائر بلغ مرحلة الخطر، متأسفا للوضع الذي وصلت إليه الأمور.

ورأى أن “هذه الوضعية الوبائية التي نحن فيها سببها التراخي وعدم وجود الرقابة من طرف الجميع في شتى الأماكن لتطبيق إجراءات الوقاية، كما أن انتشار السلالات المتحورة سمح بتفاقم الوضعية الوبائية”،مؤكدا أن “الحجر الجزئي المطبق حاليا يحتاج إلى الإلتزام من أجل نتيجة فعالة”.

وقال: “أننا في حالة خطرة حرجة خاصة في الولايات المتضررة والمستشفيات ممتلئة بالمرضى”، مبينا أن “كل الحالات التي تقصد المستشفيات تحتاج إلى أوكسجين وهو الأمر الذي لم نره كثيرا خلال الموجتين الأولى والثانية”.

وكانت الحكومة الجزائرية، أمس الاثنين، تعديل إجراءات الحجر المنزلي وتمديده 10 أيام لمواجهة الزيادة في إصابات فيروس كورونا.

وقالت الحكومة إن التعديل سيكون من الساعة 11 ليلا إلى غاية الساعة 4 صباحا عبر 24 ولاية.

وأفاد بيان عن الحكومة بأن القرار سيدخل حيز الخدمة بداية من اليوم الثلاثاء .

وذكرت السلطات في البيان الولايات الـ24 المعنية وهي: أدرار، الأغواط، أم البواقي، باتنة، بجاية، بشار، البليدة، البويرة، تبسة، تيزي وزو، الجزائر، جيجل، سطيف، سيدي بلعباس، وكذلك ولاية  قسنطينة، مستغانم، المسيلة، ورقلة، وهران، بومرداس، تندوف، تيسمسيلت، تيبازة، وعين تموشنت.

كما مددت الحكومة قرار منع حفلات الزواج والختان عبر كامل التراب الوطني.

وفي سياق ذو صلة، أعلن مكتب رئيس الوزراء الجزائري أيمن بن عبد الرحمن أنه تعافى من إصابته بمرض “كوفيد-19″، وعاد إلى عمله في مكتبه.

وكان بن عبد الرحمن الذي يشغل كذلك منصب وزير المالية يقوم بمهام عمله عن بعد منذ العاشر من يوليو الجاري، عندما أظهرت الفحوص إصابته بفيروس كورونا.

وأشارت مصادر مطلعة حينها إلى أن “رئيس الوزراء دخل في حجر صحي على أن يتم إجراء فحص طبي آخر بعد انتهاء مدة الحجر”.

وأكدت المصادر أن “أيمن بن عبد الرحمن سيواصل عمله والقيام بمهامه عن بعد”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock