اعلن هنا
اعلن هنا
فينيق مصري

مصر.. عفو رئاسي عن 2075 سجينا بمناسبة عيد الأضحى وذكرى ثورة 23 يوليو

اعلن هنا

القاهرة – فينيق مصري – ريحاب شعراوي – أفرجت السلطات المصرية المختصة، عن 2075 سجينا تنفيذا لمرسوم الرئيس عبد الفتاح السيسي القاضي بالعفو عن المحكومين ممن استوفوا شروط العفو بمناسبة عيد الأضحى ، والذكرى التاسعة والستين لثورة 23 يوليو.

وقام قطاع السجون بعقد اللجان لفحص ملفات نزلاء السجون على مستوى الجمهورية لتحديد مستحقي الإفراج، حيث انتهت أعمال اللجان إلى الإفراج عن 2075 محكوما.

ويأتي ذلك استمرار لتطبيق وزارة الداخلية لأطر السياسة العقابية بمفهومها الحديث، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة لنزلاء السجون.

وأعرب المفرج عنهم عن شكرهم للرئيس السيسي، على الإفراج عنهم وقضاء العيد مع ذويهم، وجهاز الشرطة بإشراف اللواء محمود توفيق وزير الداخلية لسرعة انهاء اجراءات خروجهم.

وكان شكل قطاع السجون بوزارة الداخلية، لجاناً فنية وقانونية لفحص جميع القوائم والأسماء التى تم طرحها، لتحديد مستحقى العفو ، واستبعدت الجهات المعنية من قوائم الإفراج المحكوم عليهم فى قضايا تمس الحكومة من الخارج والداخل، والمفرقعات والرشوة، وجنايات التزوير، والجرائم الخاصة بتعطيل المواصلات، والجنايات المنصوص عليها فى القانون الخاص بالأسلحة والذخائر، وجنايات المخدرات والاتجار فيها، وجنايات الكسب غير المشروع، والجرائم المنصوص عليها بقانون البناء، كما لا يسرى على الجرائم المنصوص عليها فى قانون الشركات العاملة فى مجال تلقى الأموال لاستثمارها، والجرائم المنصوص عليها فى قانون الطفل، والجناية المنصوص عليها فى قانون مكافحة غسل الأموال،

كما ويشترط للعفو عن المحكوم عليه أن يكون حسن السلوك أثناء تنفيذ العقوبة، وألا يكون فى العفو عنه خطر على الأمن العام، وأن يفى بالالتزامات المالية المحكوم بها عليه، ما لم يكن من المتعذر عليه الوفاء بها.

كما  تم التصريح بزيارة استثنائية واحدة لجميع نزلاء السجون بمناسبة الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، على ان لا تحتسب من الزيارات المقررة لهم .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock