اعلن هنا
اعلن هنا
عربي

قصف مدفعي اسرائيلي على جنوب لبنان ردا على إطلاق صاروخين

اعلن هنا
الجيش اللبناني يعثر على منصات إطلاق الصواريخ واليونيفيل يفتح تحقيقا

أعلن المتحث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي ادرعي، اليوم الثلاثاء، قصف مدفعيته المنطقة الحدودية في جنوب لبنان.

وكتب على صفحته في “تويتر” أن القصف جاء ردا على إطلاق القذيفتين الصاروخيتين من لبنان نحو إسرائيل.

وأفاد في وقت سابق بأنه تم تفعيل الإنذارات في منطقة الجليل الغربي بعد إطلاق قذيفتين صاروخيتين من الأراضي اللبنانية زاعما اعتراض إحداها بينما سقطت الثانية في منطقة مفتوحة.

بدوره، علق وزير جيش الاحتلال ، بيني غانتس، اليوم، على “إطلاق صاروخين من لبنان محذرا من أن بلاده “لن تسمح للأزمة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية في لبنان بأن تصبح تهديدا أمنيا لإسرائيل” بحسب تعبيره

وقال على حسابه الشخصي في “تويتر” : “المسؤول عن إطلاق النار الليلي هو الدولة اللبنانية التي تسمح بتنفيذ الأعمال الإرهابية من أراضيها..ستتصرف إسرائيل في وجه أي تهديد لسيادتها ومواطنيها، وسترد وفقا لمصالحها في الزمان والمكان المناسبين”.

وأضاف: “لن نسمح للأزمة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية في لبنان بأن تصبح تهديدا أمنيا لإسرائيل…إنني أدعو المجتمع الدولي إلى العمل على إعادة الاستقرار إلى لبنان”.

وفي غضون ذلك، اعلن الجيش اللبناني، أنه وجد منصات لإطلاق صواريخ من نوع غراد في محيط منطقة القليلة جنوب لبنان، فيما أفادت قوات اليونيفيل بأنها بدأت تحقيقا في إطلاق الصواريخ والرد الإسرائيلي.

وأصدر نائب مدير المكتب الاعلامي لـ”اليونيفيل” كانديس آرديل بيانا قال فيه: “عند حوالى الساعة الرابعة من صباح هذا اليوم، رصد رادار لليونيفيل إطلاق صواريخ من منطقة تقع إلى الشمال الغربي من القليلة باتجاه إسرائيل، كما رصد رادارنا في وقت لاحق إطلاق نيران مدفعية من قبل الجيش الإسرائيلي”.

وأضاف البيان إن “اليونيفيل على اتصال مباشر مع الأطراف للحث على ممارسة أقصى درجات ضبط النفس وتجنب المزيد من التصعيد.

كما أن آليات الارتباط والتنسيق التي نضطلع بها تقوم بعملها على أكمل وجه، وجنبا إلى جنب مع القوات المسلحة اللبنانية، عززنا الأمن في المنطقة وبدأنا تحقيقا”.

من جهتها، أفادت قيادة الجيش اللبناني في بيان، بأنه “بتاريخ اليوم 20 يوليو، ما بين ​الساعة​ 3.35 و4.45، تعرضت منطقة وادي حامول تلة ارمز لقصف مصدره مدفعية ​العدو الإسرائيلي​، ولم يفد عن وقوع إصابات أو حدوث أضرار”.

وأضاف البيان أن “المنطقة قد استهدفت بـ 12 ​قذيفة​ مدفعية عيار 155 على خلفية ادعاءات العدو بسقوط ​صاروخين في الأراضي المحتلة مصدرها ​لبنان”​.

وقد عثرت وحدة من الجيش في محيط منطقة القليلة على 3 مزاحف لإطلاق ​صواريخ​ نوع غراد 122 ملم على أحدها صاروخ كان معدا للإطلاق تم تعطيله من قبل الوحدات المختصة.

نيابة عن الرئيس: محافظ أريحا يضع إكليلا من الزهور على النصب التذكاري للشهداء

كما وضع محافظ أريحا والأغوار جهاد أبو العسل، اليوم الثلاثاء، نيابة عن الرئيس ، اكليلا من الزهور، على النصب التذكاري لشهداء فلسطين من أبناء المحافظة المقام في حديقة الاستقلال على المدخل الشمالي لمدينة أريحا، وذلك لمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وأدت ثلة من حرس الشرف المراسم الخاصة بهذه المناسبة، وعزف السلام الوطني الفلسطيني.

وشارك في مراسم وضع الاكليل: أمين سر المجلس الثوري لحركة “فتح” ماجد الفتياني، ورئيس بلدية أريحا سالم غروف، وأمين سر حركة “فتح”/ اقليم أريحا والأغوار نائل أبو العسل، وقائد شرطة محافظة اريحا والأغوار العميد ثابت السعدي، ونائب قائد منطقة أريحا والأغوار العقيد رائد دغلس، وقادة الأجهزة الامنية ومدراء الدوائر الرسمية، وممثلي فصائل العمل الوطني، والفعاليات الشعبية، ورجال الدين المسيحي والإسلامي.

وعدّد إمام مسجد أريحا القديم الشيخ محمد الدراس مناقب شهداء فلسطين الذين رووا بدمائهم أرض فلسطين، وفي مقدمتهم الشهيد الرئيس ياسر عرفات، داعيا إلى الوحدة والتلاحم والعمل على طي صفحة الانقسام والسير قدما لمواصلة العمل لدحر الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشريف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock