اعلن هنا
اعلن هنا
شؤون اسرائيليةمميز

رئيس حكومة الاحتلال يوعز بمواصلة اقتحام الاقصى

اعلن هنا

قال رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية،نفتالي بينيت ، إن حرية العبادة مكفولة بالكامل لليهود، كما المسلمين، في تكريس عملي لمخطط التقسيم الزماني الذي تسعى حكومة الاحتلال إلى فرضه في المسجد الأقصى في مدينة القدس المحتلة.

وجاء في بيان مقتصب صدر عن مكتب بينيت، أن الأخير “يشكر وزير الأمن الداخلي، عومر بار-ليف، والمفتش العام للشرطة، يعقوب شفتاي، على إدارة الأحداث” في المسجد الأقصى اليوم و”الحفاظ على حرية العبادة لليهود”، على حد تعبيره.

وأضاف البيان، أن بينيت شدد على بأنه “سيتم الحفاظ كذلك على حرية العبادة في جبل الهيكل/ الحرم الشريف (في إشارة إلى المسجد الأقصى) بشكل كامل للمسلمين، الذين سيحتفلون خلال الأيام القريبة بيوم عرفة وبعيد الأضحى”.

وكان شارك 1,679 مستوطن في اقتحامات المسجد الأقصى المبارك منذ صباح اليوم،أحد، في ارتفاع يقدر بنحو 42% عن عدد المستوطنين الذين شاركوا في الاقتحامات التي تزامنت مع ذكرى ما يسمى بـ”خراب الهيكل” المزعوم، العام الماضي.

وشارك  أعضاء كنيست من أحزاب الائتلاف الحكومي، في اقتحامات الأقصى، من بينهم  عاميحاي شيكلي، و يوم طوف حاي خلفون، عن حزب “يمينا”، وشارون هسكيل، عن حزب “تيكفا حداشا”.

وكانت جماعات  متطرفة،  دعت مؤخرا، إلى تكثيف الاقتحامات للمسجد الأقصى وبأعداد كبيرة، في 18 يوليو/ تموز الجاري (اليوم)، بمناسبة حلول ذكرى ما يسمى “خراب الهيكل”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock