اعلن هنا
اعلن هنا
فينيق مصري

مقتل 3 إرهابيين باشتباك في القاهرة وتدمير نفق بشمال سيناء

اعلن هنا

6555655

القاهرة – فينيق مصري – ريحاب شعراوي – قتل ثلاثة من كوادر حركة حسم الإرهابية الجناح المسلح لجماعة الإخوان  فى تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن فى منطقة المقابر بـ15 مايو بالقاهرة فيما اكتشف الجيش الثاني ودمر نقا بشمال سيناء.

وقالت وزارة الداخلية، فى بيان، اليوم الاثنين، ان معلومات توفرت لقطاع الأمن الوطنى تفيد تردد مجموعة من كوادر حسم الإرهابية على منطقة المقابر (تحت الإنشاء) بمنطقة 15 مايو/ القاهرة ليلاً هروباً من الملاحقة الأمنية وأنهم بصدد الإعداد الفعلى لتنفيذ عمل عدائى خلال المرحلة الراهنة.

واضاف البيان انه وعقب استئذان نيابة أمن الدولة وحال اقتراب القوات للمكان فوجئت بإطلاق أعيرة نارية كثيفه تجاهها مما دفعها للتعامل مع مصدر النيران، وأسفر ذلك عن مصرع ثلاثة من العناصر أمكن تحديد شخصية اثنين منهم، هما الإرهابى/ محمد عبدالكريم مرعى عبدالرحمن حاصل على بكالوريوس هندسة – إبشواى/ الفيوم) ، والإرهابى/ محمود بركات محمد محمد – ترزى – قرية المنشية مركز ناصر/ بنى سويف)، وعثر بمحل الواقعة على (بندقية آلى، طبنجة عيار 9 مم، كمية من الذخيرة وفوارغ الطلقات).

واعتبر البيان الإرهابيين من أبرز وأخطر العناصر الإرهابية المنتمية لما يسمى حركة “حسم” ، والتى تبنت العديد من الحوادث الإرهابية خلال الفترة الأخيرة ومطلوب ضبطهما على ذمة القضية رقم 760/2017 حصر أمن دولة (تحرك طلائع حركة حسم)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة المشار إليها، وتولت نيابة أمن الدولة العليا التحقيق فيها.

من جانبه أكد العقيد تامر الرفاعى، المتحدث العسكرى، أنه استمراراً لجهود القوات المسلحة فى مكافحة النشاط الإرهابى وملاحقة العناصر التكفيرية والإجرامية، تمكنت قوات إنفاذ القانون بالجيش الثانى الميدانى من اكتشاف وتدمير جسم نفق رئيسى على الشريط الحدودى بشمال سيناء ودراجة نارية خاصة العناصر التكفيرية، وضبط 16 كجم من نبات البانجو المخدر، على أحد المعابر المؤدية إلى شمال سيناء.

وواضاف المتحدث: تواصل قوات إنفاذ القانون بالجيش الثانى الميدانى بالتعاون مع الشرطة المدنية إستكمال عملياتها للقضاء على باقى البؤر الإرهابية بشمال سيناء .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock