اعلن هنا
اعلن هنا
فلسطين 48

مظاهرات بأراضي عام 48 ضد اعتداءات الاحتلال على القدس

اعلن هنا

الناصرة – فينيق نيوز –  تظاهر المئات ، مساء السبت، في عدة مدن و قرى عربية داخل اراضي عام 48، احتجاجا على تصعيد الاحتلال في القدس والاقصى، ولإسناد حيّ الشيخ جراح المهدد بالإحلاء لصالح المستوطنين.

وأغلق المتظاهرون شارع رقم 70 على مفرق مدينة طمرة، وشارع 85 على مفرق بلدة مجد الكروم

وتظاهر مئات المحتجين في كفركنا، وكابول، وطمرة، والناصرة، ومجد الكروم، ويافا، وأم الفحم، ونحف، وشفا عمرو، وعبلين، ورهط، وكفر قاسم، والطيبة، واللد، وجديدة المكر، وكفر ياسيف، ونحف، وباقة الغربية، والبعينة نجيدات، بدعوة من اللجان الشعبية وبعض المجالس المحلية، من أجل إسناد القدس في ظل استهداف قوات الاحتلال للمدينة المحتلة.

وكان تظاهر العشرات من أهالي مدينة الناصرة والمنطقة، تنديدا بالعدوان على المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح، كما حملوا لافتات نصرة للقدس وأهلها.

وفي جديدة المكر اعتدت الشرطة الإسرائيلية على المتظاهرين عند مفرق المكر وحاولت فض المظاهرة التي شهدت مشاركة المئات من الأهالي، بالقوة، إذ تعمدت قمع المتظاهرن.

واعتقلت لشرطة  الاحتلالثلاثة من المتظاهرين، مركز عمل اللجنة الشعبية في البلدة، جمال أبو شعبان، وهلال شيمي وأحمد عبادي.

ودعت اللجان الشعبية في كل من الناصرة ومجد الكروم وكفر كنا ويافا وطمرة وأم الفحم ونحف وشفاعمرو وعبلين ورهط وكفر قاسم والطيبة وكابول واللد وجديدة المكر وكفر ياسيف ونحف وباقة الغربية والبعينة نجيدات، إلى التظاهر في المفارق الرئيسة وداخل البلدات نصرة للقدس والأقصى تنديدا بالاعتداء الغاشم والهمجي على المسجد الأقصى والمرابطين فيه.

ونظمت الفعاليات بدعوة من لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، في بيان أصدرته ليل الجمعة، ودعت فيه إلى “أوسع تظاهرات”، السبت؛ “نصرةً للقدس وأهلها”، مشدّدة على أن “العدوان الدموي الإرهابي على المسجد الأقصى، ينذر بما هو أخطر في الأيام اللاحقة”.

وقالت المتابعة في بيانها، إن “عدوان جيش الاحتلال الإرهابي مساء اليوم على آلاف المصلين في المسجد الأقصى المبارك، وإصابة العشرات، هو مؤشر خطير لما يخطط له الاحتلال في الأيام المقبلة، للمدينة والمسجد الأقصى”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock