اعلن هنا
اعلن هنا
فينيق مصريمميز

كارثة مرور جديدة بمصر.. 100 قتيل وجريح باصطدام قطارين بسوهاج

اعلن هنا

 

السيسي يوجه بسرعة التحرك لمحاسبة المتسببين بالحادث الاليم وتعويض أسر الشهداء و الضحايا

القاهرة – فينيق مصري – ريحاب شعراوي – اعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، مساء اليوم الجمعة، مصرع 32 مواطنا وإصابة 66 آخرين جراء اصدام قطارين في مركز طهطا، بمحافظة سوهاج. في فاجعة اليمة جديدة تتسبب بها حوادث القطارات في مصر

وأوضح المتحدث باسم الوزارة خالد مجاهد، أن 36 سيارة إسعاف مجهزة نقلت  الوفاة والمصابين إلى مستشفيات الإخلاء وهي: “سوهاج العام، وسوهاج التعليمي، وطهطا، والمراغة”.

وتوجهت وزيرة الصحة والسكان إلى محافظة سوهاج لمتابعة الحالة الصحية للمصابين، والتأكد من تقديم أفضل الرعاية الصحية لهم، كما شكلت الوزيرة غرفة أزمات وطوارئ بسوهاج لمتابعة تداعيات الحادث، وتقديم أي إمدادات ومستلزمات طبية، فضلا عن توفير فرق طبية من كافة التخصصات الطبية لتقديم سبل الدعم اللازم للمصابين.

وكان اصطدام قطار مكيف باخر للركاب من الخلف بدائرة مركز طهطا بسوهاج، تسبب بخروج 3 عربات عن القضبان،

وقال مصدر بهيئة السكة الحديد، بتوقف حركة المسير لوجه بحري للقطارات، نظرا لحادث بقطار 157 المميز واصطدامه بقطار مكيف في سوهاج. وان الفريق كامل الوزير وزير النقل المصري، امر بالتحفظ على سائقي القطارين  وطالب بسرعة تشكيل لجنة فنية للكشف عن الأسباب الحقيقية وراء الحادث.

و أكدت الهيئة أن السبب وراء الحادث هو فتح “بلف الخطر” لبعض العربات أحد القطارين بمعرفة مجهولين.

من جانبه، أمر النائب العام المصري بتحقيق عاجل في حادث تصادم القطارين بسوهاج.  فيما انتقل فريق من النيابة العامة لمباشرة إجراءات التحقيق، بينما تم تعليق حركة سير القطارات على خطوط الوجه القبلي.

وقال شهود عيان آخر إن أحد القطارين كان متوقفا حينما اصطدم به القطار الآخر من الخلف ونتج عن ذلك خروج عدة عربات من القطار المتوقف عن القضبان وانقلابها وأن الأجهزة تعمل على إنقاذ الركاب من داخل ركام العربات التي انقلبت وتدمر بعضها من شدة الاصطدام

 

اليسيسي: “الألم الذي يعتصر قلوبنا يزيدنا إصرارا على إنهاء هذا النمط من الكوارث”

وفي غضون ذلك علق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، على ما وصفه “بالحادث الأليم”، لاصطدام قطارين في محافظة سوهاج في صعيد مصر.

وكتب الرئيس السيسي على حسابه الرسمي بموقع تويتر: “تابعت عن كثب الحادث الأليم الذي عاينناه اليوم بتصادم قطارين في محافظة سوهاج. إن الألم الذي يعتصر قلوبنا اليوم،لن يزيدنا إلا إصرارا على إنهاء مثل هذا النمط من الكوارث”.

وأضاف: “لقد وجهت رئاسة الوزراء وكافة الأجهزة المعنية بالتواجد بموقع الحادث والمتابعة المستمرة وموافاتي بكافة التطورات والتقارير المتعلقة بالموقف على مدار اللحظة. على أن ينال الجزاء الرادع كل من تسبب في هذا الحادث الأليم وإنني إذ أتوجه بكامل العزاء لأسر الشهداء الذين لقوا ربهم اليوم”.

وختم قائلا: اقدم لأسر المصابين كامل المواساة والدعم وأمنياتي بالشفاء العاجل إن شاء الله. وأوجه الأجهزة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وتوفير التعويض اللائق لأسر الشهداء والضحايا”.

هكذا كان المشهد داخل قطار سوهاج

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock