اعلن هنا
اعلن هنا
فينيق مصري

وفاة رئيس لجنة الدفاع بمجلس النواب المصري بكورونا

اعلن هنا

 السيسي يصدر قرارا بترقية الراحل إلى رتبة فريق فخري  ومنحه وشاح النيل 

القاهرة – فينيق مصري – ريحاب شعراوي – اصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قرارا بترقية رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب الراحل اللواء كمال أحمد عامر إلى رتبة فريق فخري.

وقرر السيسي أيضا منح اللواء الراحل وشاح النيل وإطلاق اسمه على أحد المحاور أو الميادين الرئيسية بمصر.

وكان نعى الرئيس السيسي، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب كمال عامر الذي توفي اليوم الخميس متثارا باصابته بكورونا.

وكتب الرئيس السيسي عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي ” فيس بوك” : لقد فقدت مصر اليوم واحدًا من أغلى رجالها، معلمي وأستاذي وقائدي اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب.. كان الفقيد خير معلم وقائد، مخلصًا وأمينًا لتراب هذا الوطن حتى آخر لحظة في حياته.. اللهم ارحم الفقيد الغالي، وألهم أسرته وذويه الصبر والسلوان.

ونعى المستشار حنفى جبالي، رئيس مجلس النواب، اللواء كمال عامر،الذى وافته المنيه صباح اليوم الخميس، جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد -19″، سائلاً المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يُلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.
ونقل جثمان الراحل  عصر اليوم إلى مقابر الأسرة، حيث تم دفنه فى مقابر القوات المسلحة بمصر الجديدة.

وتخرج اللواء كمال عامر عام 1962 من الكلية الحربية بسلاح المشاة، وحصل على ماجستير العلوم العسكرية في أكتوبر 1972، وحصل على درجة الزمالة في الاستراتيجية العسكرية في يونيو 1984.

وحصل اللواء كمال عامر على درجة الدكتوراة في الاستراتيجية القومية من أكاديمية ناصر العسكرية العليا، وله العديد من المؤلفات في التاريخ العسكري والأمن القومي المصري، وشغل جميع المناصب القيادية في سلاح المشاة، ثم قائدًا للقوات المصرية على عمليات الخليج الثانية ورئيسًا للأركان، وتولى بعد ذلك قيادة الجيش الثالث الميداني، ورئيسا لأركانه حتى عام 1994.

وتولى بعد ذلك إدارة المخابرات الحربية والاستطلاع ونائبا لها حتى 1997، ثم بعد ذلك شغل العديد من الوظائف المدنية البارزة مثل محافظًا لمطروح، ومحافظا لأسوان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock