غزة: تُوقيف 179 مخالفا لإجراءات الوقاية وتغلق 82 متجرا

نائل موسى
نائل موسى 3 أكتوبر، 2020
Updated 2020/10/03 at 7:58 مساءً

غزة – فينيق نيوز – أوقفت دائرة “مباحث كورونا” بالمباحث العامة في الشرطة بغزة، 179 شخصاً من أصحاب المنشآت التجارية، والمواطنين غير الملتزمين بإجراءات الوقاية والسلامة خلال 24 ساعة الماضية.

وأوضحت “مباحث كورونا” في تقريرها اليومي؛ أنها أوقفت 79 مواطناً خالفوا قرار حظر التجوال في ساعات المساء بجميع المحافظات، وأنهت 34 تجمعاً مخالفاً لمواطنين.

ولفتت المباحث إلى أنها أغلقت 82 محلا ومنشأة تجارية، غير ملتزمة بإجراءات السلامة العامة في محافظات غزة، وحررت تعهدات بحق أصحابها لعدم تكرار المخالفات.

كما وأوقفت “مباحث كورونا” 100 من أصحاب المنشآت التجارية المخالفين، وحررت بحقهم تعهدات بعدم تكرار مخالفة الإجراءات.

وأشارت دائرة مباحث كورونا إلى أنه يتم إحالة تلك القضايا إلى الجهات المختصة بالشرطة والنيابة العامة بحسب كل قضية، واتخاذ الإجراءات القانونية.

واكدت المباحث العامة بالشرطة انها تواصل مهامها اليومية في متابعة التزام المواطنين وأصحاب المنشآت والمحال والقطاعات المختلفة، بإجراءات السلامة العامة المقرّة للوقاية من فيروس كورونا.

 الاقتصاد تنظم جولات تفتيشية على المخابز بمحافظة غزة

بدورها، نظمت الطواقم الهندسية بالإدارة العامة للصناعة بوزارة الاقتصاد الوطني جولات تفتيشية على المخابز في محافظة غزة.
وقالت الإدارة العامة للإعلام والعلاقات العامة بالوزارة، ان الجولة نظمت للتأكد من مدي التزام أصحاب هذه المصانع والمنشآت بالشروط والتعليمات الصحية الواجب اتباعها أثناء العمل للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين.
وشملت الجولة زيارة ثلاثة مخابز في المحافظة، تم خلالها توجيه التعليمات والارشادات الفنية الخاصة بالمخابز وتفقد خطوط الانتاج وتوضيح أهمية الالتزام بإجراءات السلامة والوقاية الخاصة بالمكان والعاملين في ظل جائحة كورونا.
في موضع اخر، قام قسم الصناعات الغذائية والحرفية بدائرة التنمية الصناعية بالوزارة، بمتابعة البضائع الخاصة بمستلزمات الغاز الواردة عبر معبر كرم أبو سالم وسحب عينات من فروش الغاز وملحقاته للفحص المخبري للتأكد من سلامتها قبل وصولها للمستهلك.
يأتي ذلك للتأكد من جودة البضائع والغازات المصنعة، ومدى مطابقتها للمواصفات الفلسطينية.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *