مصر: 21 وفاة و495 إصابة جديدة بكورونا

نائل موسى
نائل موسى 8 مايو، 2020
Updated 2020/05/08 at 8:36 مساءً

القاهرة – فينيق مصري – ريحاب شعراوي- أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية مساء اليوم الجمعة، تسجيل 21وفاة، و  495 إصابة جديدة بفيروس كورونا.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة خالد مجاهد،  أن عدد حالات الشفاء ارتفعت إلى 2416 حالة، من إجمالي 8476 حالة سجلت في مصر بفيروس كورونا المستجد ، من ضمنهم 1945 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل، و503 حالة وفاة.

وأوضح أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 2416 حالة، من ضمنهم الـ 1945 متعافيا.

وكشف مجاهد أن هناك عددا من المحافظات سجلت انخفاضا ملحوظا في معدل ظهور الإصابات بها عن معدلاتها في آخر أسبوعين وهي دمياط، جنوب سيناء، بورسعيد، والبحر الأحمر، وذلك بسبب وعي المواطنين والتزامهم بالإجراءات الوقائية، فيما ارتفع معدل ظهور الإصابات عن معدلاتها خلال ذات الفترة بمحافظات أخرى وذلك بسبب عدم التزام المواطنين بتلك المحافظات بالإجراءات الوقائية.

وفي سياق متصل، استقبل مطار مرسى علم الدولى، مساء اليوم الجمعة، رحلة طيران جديدة لعالقين مصريين بالخارج، قادمة من مطار مدينة إسطنبول التركية، على متنها 100 راكب، ضمن الرحلات الاستثنائية التى أطلقتها الشركة الوطنية مصر للطيران لعودة العالقين بالخارج، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وقال مصدر بمطار مرسى علم الدولى، ان رجال الخدمات الأرضية بالمطار  قاموا بتوجيه معدات الخدمات للطائرة وبدء رجال الطب الوقائى فى عملية التعقيم المتبعة للركاب.وكذلك حقائب العائدين ، تنفيذًا لتعليمات الدكتور تامر مرعى وكيل وزارة الصحة بالبحر الاحمر .

وكان استقبل مطار مرسى ، صباح اليوم  رحلة طيران جديدة لعالقين مصريين بالخارج، قادمة من مدينة لاجوس النيجيرية تقل على متنها 83  راكبا، ضمن الرحلات الاستثنائية التى أطلقتها الشركة الوطنية مصر للطيران، واير كايرو لعودة العالقين بالخارج،

TAGGED:
Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *