اعلن هنا
اعلن هنا
فينيق مصري

 مصر: انتحار جماعي لـ 3 تلميذات  

اعلن هنا

القاهرة – فينيق مصري – ريحاب شعراوي – اقدمت 3 تلميذات مراهقات  في مصر على انتحار جماعي باستخدام “حبوب الغلة القاتلة” في محافظة الشرقية،.

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، بتفاصيل حادث الانتحار الجماعي  المأساوي و المروع  حين قررت3  تلميذات في المرحلة الإعدادية إنهاء حياتهن والانتحار سويا بتناول مركب فوسفيد الألمونيوم، المعروف بـ ”حبوب الغلال“، بسبب تدني مستواهن الدراسي.

وتلقت مديرية أمن الشرقية ، إخطارا من مستشفى أبو كببر المركزي، يفيد باستقبال 3 فتيات مصابات بأعراض تسمم إثر تناولهن ”حبوب الغلة“ ونتج عن ذلك وفاة ”بسنت. إ.“، 13 سنة، وتم التحفظ على جثمانها بالمشرحة، وإحالة فتاتين أخريين في حالة خطيرة وتدعى الأولى ”إيمان.م“، والثانية إسراء.أ“ إلى مستشفى سموم الزقازيق في محاولة لإسعافهما.

واثبت الفحص والتحريات الأولية أن الفتيات الثلاثة أقدمن على الانتحار سويا بسبب معاتبة أسرهن لهن لتدني مستواهن الدراسي، حيث قررن تناول حبة الغلال السامة فيما بينهن ”أحضرتها فتاة رابعة“ وتم ضبطها، واقتسمنها سويا، عقب انتهاء اليوم الدراسي، وفور وصولهن لمنازلهن.

كما أوضحت التحريات أن الفتاة التي لقيت مصرعها تناولت ”نصف الحبة السامة“، فيما اقتسمت المصابتان النصف الآخر بينهما، حيث شعرتا بعدها بإعياء شديد نقلا على إثره للمستشفى.

وجرى نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى ”أبو كبير“ المركزي، ونقل المصابتين إلى مستشفى ”الزقازيق“ الجامعي، لتلقي الإسعافات الطبية اللازمة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

ووفقا لمصادر إعلامية تمر الفتيات الثلاث  بأزمة نفسية، بسبب التفكك الأسري والمشاكل العائلية، وهو ما دفعهن للتفكير في الانتحار بتناول الحبوب.

ونقلت الفتيات الثلاث إلى مستشفى الزقازيق الجامعي أمس الخميس، وتوفيت الأولى على الفور، بينما الثانية لفظت أنفاسها الأخيرة فجر اليوم، والثالثة ظلت تنازع الموت طيلة 24 ساعة كاملة، ولكن فرص نجاتها كانت قليلة، وماتت منذ قليل.

وتكثف النيابة جهودها للوقوف على ملابسات تلك الواقعة، ومعرفة الأسباب الحقيقية وراء فكرة انتحار الفتيات الثلاث، وتشريح جثثهن، ولكن المؤشرات الأولى تؤكد مرورهن بأزمة نفسية أدت إلى تفكيرهن بالانتحار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock