9 علماء بارزين يشاركون في المنتدى الوطني للمبدعين برامالله

Nael Musa
Nael Musa 3 سبتمبر، 2015
Updated 2015/09/03 at 9:58 مساءً

ProfKarim_0
رام الله – فينيق نيوز – قال رئيس اللجنة التحضيرية للمنتدى الوطني الاول للمبدعين في فلسطين” الدكتور كريم طهبوب، اليوم الخميس، أن تسعة علماء فلسطينيين بارزين يقيمون في الولايات المتحدة ودول أوروبية وعربية ومن داخل أراضي 1948 سيشاركون في فعاليات المنتدى المقرر عقده الأسبوع المقبل على مدى يومين، في مدينة رام الله.

وقال طهبوب خلال اجتماع اللجنتين التحضيرية والتنظيمية للمنتدى نسعى من خلال مشاركة هؤلاء العلماء إلى نقل خبراتهم إلى الطلبة والأكاديميين، وإن كافة الترتيبات الخاصة بذلك باشرت على الانتهاء.
وقال ان العلماء الفلسطينيين المميزين سيشاركون في ثلاث ورش عمل ستعقد على هامش المنتدى تتعلق بالإبداع في الهندسة الميكانيكية والطاقة المتجددة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والريادة والإبداع، وسيسلطون الضوء على التجارب العالمية في انشاء شركات حديثة وتحويل الأفكار إلى منتجات تنعكس ايجابيا على الاقتصاد.
وصادقت اللجنة التحضيرية في اجتماعها اليوم على كافة الاجراءات التي اتخذتها اللجان التنظيمية والتخصصية لتمكين أصحاب المشاريع والمشاركين فيه من قطاع غزة والخارج من الوصول في الوقت المحدد للمنتدى الذي سيضم معرضا 68 مشروعا علميا حصل أصحابها على جوائز محلية ودولية في مجالات الهندسة والطب والبيئة وتكنولوجيا المعلومات والعلوم الطبيعية والأنظمة المساعدة لذوي الاحتياجات الخاصة والطاقة والزراعة والمباني.
وسيتخلل المنتدى الذي يقام بمبادرة الرئيس محمود عباس تسليط الضوء على واقع الإبداع في فلسطين، وعرض ست قصص نجاح فلسطينية وجهود 26 مؤسسات عاملة في هذا المجال رعت المشاريع التي سيتم عرضها في المنتدى.
كما تتضمن فعاليات المنتدى تكريم المشاركين فيه واسناد المشاريع التي تحتاج إلى مساعدات فنية أو مادية والعمل على انشاء شراكات بين المبدعين ومستثمرين من القطاع الخاص.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *