81 الف طالب يؤدون امتحانات الثانوية العامة بالأراضي الفلسطينية

Nael Musa
Nael Musa 30 مايو، 2015
Updated 2015/05/30 at 2:07 مساءً

1557679_10152958100540
الحمد الله يتفقد قاعات بالضفة وحكومة التوافق تتباعها بغزة
رام الله – فينيق نيوز – بدأ نحو 81 ألف طالب وطالبة في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة بالتزامن، صباح اليوم السبت، بتقديم أول امتحانات الثانوية العامة “التوجيهي” للعام الدراسي 2015/2014، في مختلف الفروع.
وأكدت وزارة التربية التعليم العالي الفلسطينية في بيان وصل فينيق نيوز نسخة عنه، انتهائها من الاستعدادات لبدء الامتحانات التي تستمر أسبوعين دون أي معيقات.
وتفقد رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، اليوم السبت، عددا من قاعات الامتحانات الثانوية العامة في مدينة رام الله، وبضمنها مدرسة ذكور رام الله الثانوية، وقاعة مدرسة بنات عزيز شاهين الثانوية.
11209488_1015295810070
ورافق رئيس الوزراء في الجولة وزيرة التربية والتعليم العالي خولة الشخشير، ومحافظ رام الله والبيرة ليلى غنام، ورئيس بلدية رام الله موسى حديد، ومدراء من المؤسسة الامنية في المحافظة، وشخصيات اعتبارية ومن أسرة وزارة التربية والتعليم.
وبدأت هذه الامتحانات الساعة التاسعة صباحاً حسب التوقيت المحلي للأراضي الفلسطينية بمبحث التربية الإسلامية، وتنتهي في الخامس عشر من حزيران (يونيو) المقبل.
وشكر رئيس الوزراء الجهات التي شاركت في تأمين انتظام وبدء الامتحانات وتوفير الأجواء المناسبة، وعلى رأسها المؤسسة الأمنية والمحافظين وطواقم وزارة التربية والتعليم وذوي الطلبة، مناشدا أبناء الشعب الفلسطيني مراعاة ظروف الطلبة هذه الأيام وتجنب الاحتفالات الى وقت متأخر من الليل لتوفير الأجواء المناسبة للطلبة.
وأكد الحمد الله سعي حكومة الوفاق الوطني لتكريس الوحدة، مشيرا إلى أن ذلك يتضح من خلال تنظيم الامتحانات بالتزامن بين الضفة الغربية وقطاع غزة، مشددا على أن هذه الخطوة تأتي لتكريس المصالحة ويجب البناء عليها في كافة الأصعدة.
48_2
وأشار الى ان امتحانات الثانوية العامة تعكس اهتمام الطلبة في إكمال طريقهم نحو رفد الوطن بمزيد من الكفاءات الأكاديمية، على طريق بناء مؤسسات الوطن بما يليق بنضال شعبنا، ناقلا تحيات الرئيس محمود عباس للطلبة واهاليهم، واشادته بجهود المعلمين والمعلمات ووزارة التربية ، وكافة الجهات التي تعمل على ضمان سير الامتحانات على أكمل وجه.
وفي غزة ذكرت وزارة الداخلية الفلسطينية أن قواتها أنهت استعداداتها لتأمين الامتحانات وسيرها وتوفير الحماية لسيارات نقل أوراق الامتحانات، و بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.
وقام وفد من حكومة الوفاق وأعضاء المجلس التشريعي بجولة على المدارس في قطاع غزة للاطلاع على سير الامتحانات بعد عقد مؤتمر صحفي في مدرسة بشير الريس.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *