5 جرحى برصاص الاحتلال الحي بمسيرة كفر قدوم السلمية

نائل موسى
نائل موسى 12 يونيو، 2015
Updated 2015/06/12 at 5:26 مساءً

3_
قلقيلية – فينيق نيوز – جرحت قوات الاحتلال الإسرائيلي بالرصاص الحي، بعد ظهر اليوم الجمعة، 5 مواطنين وصفت جراح اثنين منهم بالخطيرة، وعدد آخر من المتظاهرين المحليين والأجانب بالرصاص المغلف والغاز المسيل للدموع جراء قمع المسيرة السلمية الأسبوعية بقرية كفر قدوم، شمال الضفة الغربية المحتلة.
ويتظاهر اهالي قرية كفر قدوم بمحافظة قلقيلية أسبوعيا بمشاركة متضامنين ونشطاء سلام دوليين للمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ ثلاثة عشر عاما لصالح مستوطنة “قدوميم” الإسرائيلية المقامة على أراضي مغتصبة من اصحابها في القرية.
وهاجمت قوات الاحتلال المسيرة السلمية داخل القرية دون سابق انذاربوابل من الرصاص والذخائر في وقت كان فيه المشاركون يلوحون بالاعلام الفلسطينية ويرددون الهتافات الوطنية في الشوارع الداخلية ماقاد الى اندلاع مواجهات اقتحم الجيش على اثارها القرية.
وقال مراد شتيوي منسق المقاومة الشعبية أن جيش الاحتلال استخدام الرصاص الحي لقمع المسيرة، ما أدى إلى إصابة محمد ماجد (20 عاما) برصاصتين في البطن والصدر، و إبراهيم موسى( 35 عاما) برصاصة في البطن وأصيب داخل منزلة ووصف جراح الاثنيتن بالخطرة
فيما اصيب ثلاثة اخرون بالرصاص الحي في الأطراف إضافة إلى إصابة العشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، من بينهم أطفال.
ونقل الجرحى الخمسة الى مستشفى رفيديا الحكومي في نابلس بواسطة سيارات خاصة وعبر طرق ترابية وعرة جراء
اغلاق قوات الاحتلال الطرق بالحواجز العسكرية، مع منع طواقم الإعلام والمتضامنين من الدخول إليها بحجة اعلان القرية منطقة عسكرية مغلقة.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *