4 فلسطينيات رهن الاعتقال الإسرائيلي بسبب كتابات على فيسبوك

Nael Musa
Nael Musa 6 ديسمبر، 2015
Updated 2015/12/06 at 1:40 مساءً

78

رام الله – فينيق نيوز – تعتقل سلطات الاحتلال الإسرائيلي في سجونها اليوم، أربع شابات فلسطينيات منذ تشرين اول اكتوبر الماضي على خلفية كتابات لهن على مواقع التواصل الاجتماعي فيما اعتقلت اليوم فتاة خامسة من منطقة غرب رام الله بذات التهمة.

وقال نادي الأسير الفلسطيني اليوم الأحد، بأن سلطات الاحتلال تعتقل الشابة دارين طاطور منذ شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بذريعة كتابة ونشر قصيدة وكتابات أخرى على صفحات التواصل الاجتماعي فيس بوك.

وذكر النادي أن الأسيرة طاطور (لا تزال موقوفة منذ العاشر من تشرين الأول الماضي.
وكانت نيابة الاحتلال قدمت إلى محكمة الصلح في الناصرة اتهام بحق الناشطة في التجمع الوطني الديمقراطي الشاعرة دارين توفيق طاطور (33 عاما) من قرية الرينة، بادعاء “نشر بوستات عبر الفيسبوك والتحريض على العنف وتأييد منظمات إرهابية”بحسب زعمها

وزعمت الشرطة أن “طاطور وعلى خلفية الأحداث التي شهدتها البلاد، بعد أحداث القدس والمسجد الأقصى ، وما رافقتها مظاهرات ومواجهات، وعلى خلفية عملية إطلاق النار على الشابة إسراء عابد من الناصرة، نشرت صور عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من بينها صورة الشابة إسراء عابد في المحطة المركزية بالعفولة، وكتبت “سأكون الشهيدة القادمة”، حسبما جاء في لائحة الاتهام.

وادعت الشرطة أن “الشابة نشرت مقاطع فيديو لعمليات، ويسمع في خلفية مقاطع الفيديو صوتها وهي تقرأ قصيدة كتبتها “انتفضوا أبناء شعبي انتفضوا…”.

وأضاف نادي الأسير أن ثلاث أسيرات أخريات معتقلات بذريعة نشر منشورات على فيس بوك، وهن دنيا مصلح (19 عاماً) من مخيم الدهيشة في محافظة بيت لحم، المعتقلة منذ 8 تشرين الثاني الماضي، وجورين قدح (19 عاماً) من رام الله، وأسماء حمدان (19 عاماً) من الناصرة، و والاخيرتان صدر بحقهما أمران إداريان بالاعتقال ثلاثة أشهر، وجميعهن يقبعن في سجن هشارون.
http:// https://youtu.be/R1qnlN1WUAA?t=97

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *