4 شهداء اغتالهم الاحتلال قرب كفر نعمة.. وفتح تعلن الاضراب الشامل غدا برام الله والبيرة

Nael Musa
Nael Musa 10 يونيو، 2024
Updated 2024/06/10 at 11:59 مساءً

رام الله – فينيق نيوز – اغتالت وحدة خاصة في  جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الاثنين، 4 شبان قرب قرية كفر نعمة، غرب رام الله فيما اصيب 8 اخرون بالرصاص خلال اقتحام القرية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، بأن الهيئة العامة للشؤون المدنية، أبلغتها باستشهاد 4 مواطنين برصاص الاحتلال في قرية كفر نعمة

والشهداء هم: محمد رسلان عبدو، ومحمد جابر عبدو، ورشدي سميح عطايا، بالإضافة إلى شهيد رابع لم تعرف هويته بعد.

من جانبها، أفادت مصادر أمنية فلسطينية بأن قوة خاصة من جيش الاحتلال أطلقت الرصاص تجاه مركبة قرب قرية كفر نعمة، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين.

وأضافت أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية عقب إطلاق النار صوب المركبة، ما أدى لاندلاع مواجهات.

وذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أنها تلقت بلاغا حول إصابات جراء إطلاق قوات الاحتلال النار صوب مركبة قرب قرية كفر نعمة.

وأفادت وزارة الصحة بوصول 8 إصابات برصاص الاحتلال، إلى مجمع فلسطين الطبي من قرية كفر نعمة، مشيرةً إلى أن الإصابات طفيفة إلى متوسطة.

وأعلنت حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح”، إقليم رام الله والبيرة، الإضراب العام والشامل لمناحي الحياة كافة في محافظة رام الله والبيرة، غدا الثلاثاء، رفضا لجريمة الاغتيال وارتقاء أربعة من الشهداء وعدد من الجرحى في قرية كفر نعمة، مع الإبقاء على الفعالية الجماهيرية في ساحة مركز البيرة الثقافي رفضا لعملية الاغتيال ونصرةً للمعتقلين وغزة.

وقال جيش الاحتلال، أن عناصر قوة خاصة تابعة للشرطة الإسرائيلية “اليسام” قتلت أربعة فلسطينيين في كفر نعمة

وزعمت إذاعة الجيش الاسرائيلي،  إن اثنين من الشهداء متهمين بتنفيذ عملية إحراق بركسا قرب البؤرة الاستيطانية “سديه أفرايم” الليلة الماضية.

ولتبرير الجريمة زعم جيش الاحتلال، إن الفلسطينيين حاولوا الفرار ودهس الجنود، مما أدى إلى إصابة جندي بجروح طفيفة بشظايا الرصاص.

وأضاف، أنه في أقل من 24 ساعة، فقد تم اغتيال الشابين اللذين حاولا حرق منزل لمستوطنين كما قتل إلى جانبهما فلسطينيان آخران، حسب قوله.

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن تبادلا لإطلاق النار، اندلع بين قوات أمن إسرائيلية، ومسلّحين في كفر نعمة، “خلال عملية اعتقال الشابين ى اللذين نفّذا عملية الحرق العمد في (البؤرة الاستيطانية) ’سديه أفرايم’، الليلة الماضية”.

وأضافت أنه “خلال العملية حاولت سيارة فلسطينية دهس عدد من المستعربين (القوة الإسرائيلية الخاصة)، وأطلقت القوة النار على السيارة”، مشيرة إلى استشهاد 4 أشخاص

وتابعت: “أصيب أحد أحد عناصر جيش الاحتلال بجروح طفيفة، بنيران قواتنا”.

يذكر أنّ قوات الاحتلال كانت  اقتحمت كفر نعمة صباح اليوم، وصادرت تسجيلات كاميرات مراقبة من القرية بذريعة التحقيق في حادثة إحراق فلسطينيين بيتاً متنقلاً (كرفان) في بؤرة استيطانية على جبل الريسان، مقامة على أراضي قرى كفر نعمة وخربثا بني حارث وراس كركر غرب رام الله.

 

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *