3 شهداء ومقتل 3 مستوطنين في سلسلة عمليات بالقدس المحتلة والداخل

نائل موسى
نائل موسى 13 أكتوبر، 2015
Updated 2015/10/13 at 2:34 مساءً

44480
القدس المحتلة – فينيق نيوز – قالت مصادر محلية ان الشاب بهاء عليان الذي اصيب بجروح بالغة الخطورة ارتقى شهيدا قبل قليل ما يرفع الى 3 شهداء القدس الذين ارتقوا في سلسلة عمليات طعن وإطلاق شهدتها اليوم، القدس المحتلة ومناطق عدة داخل مناطق الـ 48 واسفرت عن مقتل 3 مستوطنين
وقال هاني حلبية الناطق باسم المقاومة الشعبية في ابو ديس ان الشاب بهاء وهو طالب في كلية الشريعة بجامعة القدس استشهد وان طلبة الجامعة خرجوا الان في مسيرة حاشدة اتجهت صوب الجدار العنصري في ابو ديس احتجاجا على اعدامه من قبل جنود الاحتلال.
وأفاد حلبية ، بأن اضرابا شاملا يعم البلدة، باستثناء المدارس، تلبية للدعوة الى يوم غضب على انتهاكات وجرائم قوات الاحتلال من قبل القوى الوطنية والاسلامية.
في غضون ذلك قال مقربون من عائلة الشهيد انه لا يزال على قيد الحياة في حالة حرجه للغاية في المستشفى
ووفقا لوزارة الصحة فإنه باستشهاد الثلاثة شبان برصاص الاحتلال في القدس المحتلة، يرفع عدد الشهداء منذ بداية الشهر الحالي إلى 30 شهيداً في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وكان استشهد فلسطينيان وقتل ثلاثة مستوطنين في عملية إطلاق نار وطعن داخل حافلة إسرائيلية تقل مستوطنين، في حي جبل المكبر جنوب شرق القدس المحتلة.
وذكرت شرطة الاحتلال، انه قتل مستوطنان، وأصيب أكثر من 20، خلال عملية اطلاق نار نفذها شابان داخل حافلة تقل مستوطنين في حي جبل المكبر.
وحسب مصادر عبرية، فقد استشهد مواطن (22 عاما) وأصيب آخر (23 عاما)، ولم يتسن حتى اللحظة معرفة هويتهما.

وأشارت هذه المصادر إلى أن عملية دهس جرت في موقف للحافلات في القدس، أسفرت عن استشهاد مواطن ومقتل مستوطن، وإصابة عدد آخر من المستوطنين بجروح.
وأشارت ذات المصادر إلى أن عملية الدهس جرت في موقف للحافلات في القدس، أسفرت عن استشهاد الشاب علاء ابو جمل ابن عّم الشهيدين غسان و عدي ابو جمل من جبل المكبر ومقتل مستوطن، وإصابة عدد آخر من المستوطنين بجروح.
يشار إلى أن الشهيدين ابو جمل نفذا عملية الهجوم على الكنيس اليهودي العام الماضي، والذي اسفر عن مقتل خمسة اسرائيليين في قرية دير ياسين بالقدس.

وكثفت شرطة الاحتلال من انتشارها على الطرق الرئيسة بين المحافظات، ونصبت عدة حواجز تفتيش

وفي عملية طعن ثانية، أصيب مستوطنان في رعنانا قرب تل أبيب التي سبقها محاولة طعن أخرى في المنطقة ذاتها، وتم القاء القبض على منفذ العملية بعد إصابته بجروح خطيرة جراء الاعتداء عليه من قبل المارة.
وزعمت المواقع العبرية أن الشاب كان يحمل سكينا، وهاجم مجموعة من المستوطنين قبالة مبنى بلدية مدينة رعنانا، وجرح أحدهم ووصفت إصابته بالبسيطة .
وأصيب شاب بجروح خطيرة برصاص الشرطة الإسرائيلية، بزعم محاولته طعن مستوطن في تل أبيب.
وادعت شرطة الاحتلال أنها شلت المواطن عن حركته عبر رصاصها بزعم محاولته طعن مستوطن في منطقة رعنانا شمال تل أبيب.
وقالت الشرطة، إن المصاب مقدسي من سكان شرقي القدس ويبغ من العمر(22 عاماً) وحول للعلاج بفعل إصابته وهو رهينة الاعتقال، مدعية إصابة مستوطن بجروح متوسطة.
واصيب اسرائيلي بجراح طفيفة في عملية طعن وقعت في كريات اتا على طريق حيفا لكن مصادر اسرائيلية ان الطعن وقع على خلفية جنائية اذ وقع شجار بين شابين يهوديين في 22 من عمرها فقام احدهما بطعن الاخر .

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *