اعلن هنا
اعلن هنا
محلياتمميز

القدس: محكمة الاحتلال تؤجل البت باستئناف عائلات من بطن الهوى ضد امر تهجيرها

اعلن هنا

 اعتقالات واصابات بقمع شرطة الاحتلال وقف نضامن مع العائلات خارج المحكمة

القدس المحتلة – فينيق نيوز –  اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، ثلاثة شبان، واعتدت على مشاركين في وقفة نظمها أهالي بلدة سلوان بمدينة أمام محكمة الاحتلال المركزية بالقدس، تزامنا مع جلسة للنظر في قضية تهجير عائلتين من حي بطن الهوى.

وقمعت قوات الاحتلال الوقفة بوحشية واعتدت على المتضامنين والطواقم الصحفية ونواب عرب في الكنيست ، واعتقلت ثلاثة شبان، والاعتداء عليهم بالضرب المبرح، وهم: باسل الدويك، وعادل السلوادي، ونظام أبو رموز. بزعم عرقلت عمل الشرطة

ونظمت الوقفة تضامنا مع عائلتي سالم غيث وجواد أبو ناب، المهددتين بالتهجير من منزليهما، لصالح المستوطنين في حي بطن الهوى.

واجلت المحكمة ، البت في الاستئناف المقدم باسم عائلات من بلدة سلوان ضد قرار إخلاءها من منازلها بغرض تسليمها للمستوطنين، وأجلت المداولات لجلسة ستعقد في الثامن من الشهر المقبل وذلك حتى يبت المستشار القضائي للحكومة بملف عائلة الرجبي.

وقال رئيس لجنة الحي وأحد المهددين بالإخلاء زهير الرجبي، أن ما يحدث هو تصعيد غير مسبوق من حكومة الاحتلال والمستوطنين حيال سكان حي بطن الهوى و أحياء سلوان.

وأوضح أن الجمعيات الاستيطانية تدعي ملكية قطعة أرض في الحي تبلغ مساحتها 5 دونمات و200 متر مربع من قبل يهود يمنيين منذ عام 1882 وكان مقام عليها كنيس يهودي، لذلك جميع المنازل المقامة على هذه الارض مهددة بالهدم أي 86 عائلة تضم 1300 فرد. علما أن الحديث يدور عن أرض بالحي وهي وقف إسلامي وتتواجد العائلات في الأرض قبل النكبة.

وتبلغ مساحة أراضي سلوان 5640 دونما، وتضم 12 حيا يقطنها نحو 58.500 مقدسيّا، فيما وضع الاحتلال بالقوة فيها حتى الآن 78 بؤرة استيطانية يقطنها 2800 مستوطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock