اعلن هنا
اعلن هنا
محلياتمميز

إصابات واعتقالات خلال التصدي للمتطرف “بن غفير” في باب العامود بالقدس

اعلن هنا

القدس المحتلة – فينيق نيوز – أصيب، عدد من المواطنين بينهم صحفيون ، واعتقل آخرون، بعد تصديهم لاقتحام عضو الكنيست المتطرف “إيتمار بن غبير” في محيط باب العامود بالقدس، لدى محاولته فتح الطريق أمام مسيرة مستوطنين متطرفين في البلدة القديمة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر في القدس، في بيان مقتضب، إن طواقمهاا تعاملت مع 13 اصابة بالاعيرة المغلفة والغاز والضرب  وقعتخلال المواجهات مع قوات الاحتلال في باب العامود بالقدس.

وبحسب الهلال الأحمر، نقلت إصابة إلى المشفى، بينما عولج الآخرون ميدانيًا.

ذا وأفادت RT نقلا عن مراسلتها باصابة طاقمها في القدس بقنابل صوتية خلالقمع الاحتلال  تظاهرات في منطقة باب العامود.

وقالت مصادر محلية ان قوات الاحتلال اعتقلت 14 مواطنا بينهم طفل خلال الاعتداء على المواطنين

و رغم قرار شرطة الاحتلال منعه، عقد بن غفير مؤتمرًا صحافيًا في باب العامود، احتجاجًا على منعه من اقتحام المسجد الأقصى المبارك، خشية من أن تؤدّي خطوته هذه إلى تصعيد في القدس والأراضي الفلسطينية من جديد، بحسب ما حذّرت الأجهزة الأمنية الإسرائيلية.

وكان قرّر المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية (الكابينيت) تأجيل “مسيرة الأعلام” الاستفزازية في مدينة القدس المحتلة، والتي كانت مقررة اليوم الى  يوم الثلاثاء  المقبل، على أن تقام بموجب مخطط يتوافق عليه المستوطنون مع قيادة الشرطة.

ومساء الإثنين قرّرت الشرطة الإسرائيليّة إلغاء المسيرة، إلا أنّ نتنياهو، أصرّ على إقامة مسيرة المستوطنين، رغم تحذيرات الأجهزة الأمنية من أن ذلك سيؤدي إلى “تأجيج الأوضاع الأمنية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock