اعلن هنا
اعلن هنا
محلياتمميز

مستوطنون يشرعون ببناء بؤرة استيطانية غرب بيت لحم

اعلن هنا

الاحتلال يدمر شارعين زراعيين جنوب الخليل ويمسح اراض بالاغوار الشمالية

بيت لحم – فينيق نيوز – شرع مستوطنون اليوم الاربعاء، ببناء بؤرة استيطانية في أراض تقع بين بلدتي الخضر ونحالين غرب محافظة بيت لحم. فيما  دمر الاحتلال شارعين زراعيين جنوب الخليل وشرعت بمسح اراض بالاغوار الشمالية

وقال مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية ، إن مستوطنين شرعوا بإقامة بؤرة استيطانية من خلال نصب “كرافانات” في منطقة “بانياس” تعود لمواطنين من بلدتي الخضر ونحالين.

وأضاف: هذا الإجراء يأتي بهدف الاستيلاء على مزيد من الأراضي الزراعية وربطها بمستوطنتي “بيتار عيليت” و”دانيال” المقامتين على اراضي المواطنين.

 وكانت جرفت آليات الاحتلال، اليوم، شارعين زراعيين بمسافر يطا جنوب الخليل.

واكد منسق الجان الشعبية والوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور، ان قوات الاحتلال جرفت شارع زراعي  شق عام 2019 والرابط بين بلدة يطا وخلة الضبع بمسافر يطا والذي أخطر بالتجريف قبل اسبوع، كما جرفت شارع شعب البطم بالمسافر.

واكد الجبور أن عمليات الهدم والتجريف التي تمارسها قوات الاحتلال في مناطق شرق يطا، انما تستهدف منع تواصل المواطنين بين قرى وخرب يطا ومسافرها تمهيدا لمصادرة اراضي المواطنين لصالح عمليات التوسع الاستيطاني.

وفي الأغوار الشمالية، مسحت طواقم تابعة لسلطات الاحتلال اليوم الأربعاء، أراضي في خربة “الحمة”.

وقال مسؤول ملف الأغوار في محافظة طوباس، معتز بشارات، إن الاحتلال داهم “الحمة” بالأغوار الشمالية وأجرى عمليات مسح لأراض قريبة من خيام المواطنين تقدر مساحتها بعشرات الدونمات.

يذكر أن مستوطنين يقيمون منذ سنوات بؤرة استيطانية قرب خيام المواطنين في “الحمة”، ويضيقون عليهم في كافة مجالات الحياة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock