اعلن هنا
اعلن هنا
رياضة

“التربية” تنفذ مسابقة المعلق الرياضي المركزية للذكور والإناث

اعلن هنا

رام الله – فينيق نيوز – نفذت وزارة التربية والتعليم، من خلال الإدارة العامة للنشاطات الطلابية، بالتعاون مع فضائية فلسطين الرياضية وشركة جوال،مسابقة المعلق الرياضي المركزية للذكور والإناث بمشاركة 34 من الطلبة؛ 

تهدف المسابقة التي استمرت على مدى يومين إلى اكتشاف المواهب الطلابية وتسليط الضوء عليها وإبراز الهوية الوطنية من خلال المعلق الرياضي.  

و أعلنت الوزارة  المراكز الستة الفائزة على مستوى الوزارة؛ حيث فاز بالمراكز الثلاثة الأولى على مستوى الذكور: المركز الأول الطالب سعيد أبو طه من تربية يطا، والمركز الثاني الطالب حمزة صالح من تربية جنين، والمركز الثالث الطالب محمد توبة من تربية سلفيت، وحصدت المراكز الثلاثة الأولى على مستوى الإناث كل من الطالبة سلسبيل كحلة من تربية رام الله والبيرة بالمركز الأول، والطالبة جنى الكيلاني من تربية جنين بالمركز الثاني، والمركز الثالث الطالبة عدن شملاوي من تربية سلفيت.  

جاء ذلك برعاية وزير التربية والتعليم أ.د مروان عورتاني، وبحضور وكيل الوزارة د. بصري صالح، والمشرف العام على فضائية فلسطين الرياضية الوكيل مجاهد سلامة، ومدير عام النشاطات الطلابية في “التربية” عبد الحكيم أبو جاموس، ومدير العلاقات العامة في جوال حازم عكاوي، وحشد من أسرة الوزارة والطلبة.  

وفي هذا السياق، أعرب صالح عن سعادته بهذه المسابقة النوعية الهادفة، مباركاً للطلبة الفائزين، لافتاً إلى الاهتمام بتشجيع النشاطات اللاصفية وفي مقدمتها الرياضية، لإنشاء جيلٍ مبدعٍ في جميع مجالات الحياة.  

وأكد أن الوزارة تسعى دائماً إلى تقديم نموذج حضاري في التعليم بالمحافل كافة، مشيداً بالجهود المبذولة لانجاح المسابقة والنشاطات التربوية كافة.  

بدوره، أوضح سلامة أهمية استنهاض الحركة الرياضية الفلسطينية من خلال هذه المبادرات النوعية، مشدداً على ضرورة صقل مواهب الطلبة والعمل على استقطابها.  

من جانبه، أكد عكاوي أهمية العلاقة الاستراتيجية مع الوزارة والمؤسسات الرياضية، لافتاً إلى حرص “جوال” الدائم على دعم الشباب الفلسطيني؛ لتنمية مواهبهم وقدراتهم.  

وفي ختام المسابقة تم توزيع الجوائز القيمة والتقديرية على المشاركين من مختلف المديريات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock