اعلن هنا
اعلن هنا
فينيق مصري

مصرع 6 أطفال في حريق بمؤسسة اصلاح شرق القاهرة

اعلن هنا

القاهرة – فينيق مصري – ريحاب شعراوي – لقي 6 أطفال مصرعهم، في حريق هائل، نشب بمؤسسة عقابية، بمنطقة المرج شرق القاهرة جراء تماس كهربائي .

وذكر مصدر أمني، أن النيران التهمت أجساد الأطفال الـ6 الذين لقوا مصرعهم جراء الحريق حيث تفحمت جثثهم بالكامل. فيما اسفر عن إصابة 19 طفلًا آخرين كانوا موجودين بالعنبر، و أن إصابات معظمهم طفيفة، حيث أصيبوا باختناق وكدمات مختلفة نتيجة التدافع الذي حدث للهروب من ألسنة اللهب.

وكانت تلفت غرفة العمليات بإدارة الحماية المدنية بالقاهرة، بلاغا يفيد بنشوب حريق داخل أحد العنابر بالمؤسسة الإصلاحية بالمرج، بحسب ما نشره موقع “مصراوي”.
وانتقلت سيارات الإطفاء والاسعاف إلى موقع الحريق، ونجح رجال الإطفاء في السيطرة على الحريق، قبل امتداده إلى العنابر الأخرى بالمؤسسة وإنقاذ 19 طفلا اخرين كانوا في القسم.
وتقدمت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، في بيان رسمي، نشرته صفحة الوزارة عبر موقع “فيسبوك”، بخالص التعازي لأسر الضحايا، “داعية الله أن يسكنهم فسيح جناته وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان”.
وقالت أنها ستتخذ كافة الإجراءات الرادعة لمحاسبة المسئولين المختصين التابعين لوزارة التضامن الاجتماعي بالمؤسسة العقابية في حال تورطهم في الحادث في ضوء ما ستسفر عنه تحقيقات النيابة العامة.
وأوضحت الوزيرة أنها فور وقوع الحادث انتقلت على الفور إلى الموقع لمتابعة تطورات الحادث والاطمئنان على باقي الأطفال في المؤسسة، وقد شاهدت تحقيقات النيابة التي بدأت ليلة أمس حول أسباب وقوعه.
وأشارت القباج إلى أن العنبر كان يضم ٢٥ حدثًا تم إنقاذ ١٩ منهم فور وقوع الحريق الذي نجم عن ماس كهربائي، وتقديم كافة سبل الدعم النفسي لهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock