اعلن هنا
اعلن هنا
فينيق مصري

فلسطين تشكر السيسي لفتح مستشفيات مصر أمام جرحى “العدوان الإسرائيلي” على غزة

اعلن هنا

القاهرة – فينيق مصري – ريحاب شعراوي – شكر سفير دولة فلسطين في مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، دياب اللوح، الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي والأجهزة المعنية المصرية ووزارة والسكان الصحة وأطقمها الطبية، على فتح المستشفيات المصرية أبوابها لتلقي الجرحى الفلسطينيين وعلاجهم في مصر.

وبحسب المكتب الإعلامي للسفارة، ثمن اللوح وقوف مصر بكافة مكوناتها بجانب الشعب الفلسطيني للعمل على إنقاذ حياة جرحى قطاع غزة، وتذليل كافة العقبات للتيسير على جرحى العدوان الإسرائيلي الغاشم حتى يتعافوا والعودة للوطن بسلام.

 وأعلن السفير  عن تشكيل لجنة لاستقبال جرحى العدوان الآثم على قطاع غزة الذين أصيبوا خلال الأيام المنصرمة.

ولفت سفير فلسطين إلى أن السفارة تتابع التنسيق مع وزارة الصحة المصرية والأجهزة المعنية المصرية لبدء نقل وعلاج جرحى قطاع غزة، مؤكدا حرص السفارة على خدمة أبناءها الجرحى ومرافقيهم، وسعيها لتذليل العقبات أمامهم حتى عودتهم واستشفاءهم.

وفي أحدث إحصائيات ضحايا القصف الإسرائيلي لقطاع غزة، ارتفعت حصيلة ضحايا الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة إلى 126 قتيلا من بينهم 31 طفلا و20 امرأة ونحو 950 إصابة.

وقررت السلطات المصرية، الجمعة فتح معبر رفح البري جنوب قطاع غزة  اليوم السبت، لاستقبال المصابين جراء القصف الإسرائيلي على القطاع، المستمر لليوم السادس على التوالي.

وأفادت تقارير إخبارية بأن السلطات في مصر “قررت فتح معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة لاستقبال جرحى الغارات الإسرائيلية من الفلسطينيين، وتقديم العلاج لهم في مستشفيات العريش شمال سيناء”.

وأوضحت المصادر أن القرار المصري “جاء بعد اتصالات تمت الخميس، بين وزارتي الصحة المصرية والفلسطينية حول إمكانية استقبال مصابي القطاع المحاصر”.

وقال مستشار وزيرة الصحة في قطاع غزة، فتحي أبو وردة، إن هناك استعدادات لإرسال جرحى قطاع غزة للعلاج في مصر، لافتا إلى أن ذلك “بناء على عرض مصري بتقديم المساعدة”.

وكانت اعلنت وزارة الصحة المصرية، ممثلة في مديرية الصحة بشمال سيناء، الأربعاء، حالة الطوارئ في مستشفيات المحافظة لاستقبال وعلاج جرحى قطاع غزة.

وقالت إن مستشفى العريش جاهز لاستقبال أي من الحالات القادمة من القطاع نتيجة الصدامات الإسرائيلية مع أهالي غزة، كما تم رفع حالة الطوارئ في مستشفى بئر العبد المركزي، وإلغاء إجازات الأطباء والطواقم الطبية بمناسبة عيد الفطر، استعداداً لاستقبال المصابين القادمين من القطاع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock