اعلن هنا
اعلن هنا
عربي

“التعاون الإسلامي” تجتمع اليوم لبحث الاعتداءات الإسرائيلية على القدس

اعلن هنا

العثيمين يخاطب الأمم المتحدة بخصوص التطورات في القدس

جدة – فينيق نيوز – تعقد منظمة التعاون الإسلامي، اليوم الثلاثاء، وبناءً على طلب دولة فلسطين، اجتماعاً طارئاً على مستوى المندوبين الدائمين لبحث الاعتداءات الإسرائيلية المتصاعدة في مدينة القدس بما في ذلك خطة سلطات الاحتلال الاسرائيلي تهجير عشرات العائلات الفلسطينية عن منازلها بالقوة من حي الشيخ جراح.

كما يبحث الاجتماع الاعتداءات المتواصلة على المقدسات الإسلامية والمسيحية، خصوصاً المسجد الأقصى المبارك والاعتداء على المصلين في ساحاته ومنعهم من الوصول اليه، في إطار محاولات تغيير الوضع القانوني والتاريخي والديمغرافي لمدينة القدس المحتلة وعزلها عن محيطها الفلسطيني.

وكان وجه أمين عام منظمة التعاون الإسلامي يوسف العثيمين، رسالة خطية الى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، أعرب فيها عن انشغال المنظمة بخصوص ما يجري في القدس من انتهاكات إسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني.

ودعا العثيمين في رسالته، الأمم المتحدة إلى ممارسة الضغط على إسرائيل، قوة الاحتلال، لإيقاف هذه الانتهاكات، والسماح للمقدسيين بالمشاركة في الانتخابات الفلسطينية ترشيحاً ودعاية وانتخاباً، استناداً إلى القرارات الدولية والاتفاقيات الموقعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock