اعلن هنا
اعلن هنا
محليات

القدس: مشفى ميداني لعلاج المصابين.. والاحتلال يعرقل الطواقم الطبية

اعلن هنا

القدس – فينيق نيوز –  أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، الليلة، افتتاح مستشفى ميداني في القدس لعلاج الإصابات التي وصلت إلى المئات في قمع الاحتلال واعتداءاته على المصلين في المسجد الأقصى المبارك والقدس القديمة والأحياء المحيطة.

وقالت الجمعية، في بيان صحفي، إن طواقمه في القدس افتتحت مستشفى ميداني في القدس لاستقبال الإصابات المحولة من المسجد الأقصى المبارك نظراً لارتفاع أعداد الإصابات وامتلاء غرف الطوارئ في المستشفيات.

 وفي غضون ذلك، منعت قوات الاحتلال  مساء اليوم عمل الطواقم الطبية في المسجد الأقصى، وقرب حاجز قلنديا العسكري، وحي الشيخ جراح بالقدس المحتلة.

وناشد مدير جمعية إسعاف الأمل للخدمات الصحية عبد المجيد طه، وهو أحد المسعفين المصابين خلال المواجهات المندلعة بالأقصى، طواقم الإسعاف العاملة في القدس، التوجه إلى الأقصى، والتدخل لإسعاف المصابين، ومنع الاعتداء على الطواقم الطبية.

وأغلقت قوات الاحتلال حاجز قلنديا شمال القدس المحتلة، ومنعت المركبات من الدخول للقدس، كما منعت طواقم طبية من الوصول لتقديم الإسعافات الأولية لأحد المصابين على الحاجز، حسب ما أفادت به جمعية الهلال الأحمر.

وأفادت مصادر محلية ، بأن قوات الاحتلال منعت عددا من الطواقم الطبية من الوصول للمصابين خلال المواجهات المندلعة في حي الشيخ جراح.

كما  احتجزت قوات الاحتلال عدد من المواطنين العائدين من الأقصى على بواباته واعتدت عليهم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock